الاخبار الرئيسيةتعليم وجامعات

منح دراسية من جامعة حلوان في مصر في جميع البرامج

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، عن توفر منح دراسية مقدمة من جامعة حلوان في مصر في جميع البرامج الدراسية (البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه) للعام الجامعي 2023-2024 وفي مختلف التخصصات.

وأوضحت الوزارة في بيان، إن المنح “تغطي الرسوم الدراسية فقط بواقع (40) منحة بنسبة إعفاء (100%)، و(20) منحة بنسبة إعفاء (50%)، والرعاية الصحية وفقا للقواعد المعمول بها”.

ولا تشمل المنح، بحسب البيان، “مصروفات الإقامة والمعيشة، أو الرواتب الشهرية، أو نفقات السفر، أو أي فئة من فئات التأمين (كالتأمين الصحيّ، … إلخ)، أو مصروفات الكتب الجامعية، أو مصروفات الحصول على التأشيرة أو جمع المادة العلمية لطلبة الدراسات العليا”.

وأشار إلى أن على الطالب أن يراعي “أن شرط الحفاظ على المنحة الكاملة هو التفوق الدراسي على مدار سنوات الدراسة (بما لا يقل عن جيد) وفي حال رسوب الطالب دون تقديم عذر يقوم بدفع مصروفات العام الذي رسب فيه”.

بخصوص منح الدراسات العليا، “إذا زادت فترة دراسة الطالب عن الفترة المقررة لمرحلة (الماجستير والدكتوراه) يقوم الطالب بسداد المصروفات عن كل عام زيادة عن الأعوام المقررة” على ما ذكر البيان.

ونشرت وزارة التعليم العالي آلية التقديم، حيث بإمكان الطالب الدخول إلى رابط إلكتروني لتقديم الطلب وللاطلاع على تفاصيل المنحة والوثائق والشروط المطلوبة.

ستقوم لجنة مختصة بدراسة الطلبات واستبعاد الطلبات “غير المكتملة”، وأشارت الوزارة إلى أن تقديم الطلبات ينتهي في 15 أيلول المقبل.

ومن المقرر أن ترسل “رسائل قبول أول رفض طلبات المنح الدراسية بمجرد قبول الطالب للمنحة الدراسية من جامعة حلوان، ويجب على الطالب التقدم للقبول كطالب وافد في مصر ويكون ذلك من خلال منصة ‘أدرس في مصر‘”.

و”يشترط على الطالب الالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية”، على ما ذكرت الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى