احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

منح سيارات الأردنيين المغتربين 3 شهور للإدخال المؤقت من تاريخ الدخول

دائرة الجمارك: 188 ألف مركبة أجنبية دخلت الأردن فترة الاصطياف العام الماضي

عممت دائرة الجمارك الأردنية على المراكز الجمركية الحدودية بمنح السيارات الأجنبية الخاصة بالأردنيين تسهيلات كبيرة بفترة 3 شهور للإدخال المؤقت من تاريخ الدخول عبر المنافذ الحدودية خلال فترة الاصطياف التي تمتد من 1 حزيران حتى 1 أيلول 2024.

وطالبت دائرة الجمارك من المراكز الجمركية الحدودية أيضا تسهيل السيارات الأجنبية الخاصة بالأردنيين في ما يخص خدمات رخص الإدخال من خلال تفعيل الخدمات إلكترونيا.

مساعد مدير مديرية الإدخال المؤقت في دائرة الجمارك، عقيد جمركي علي المجالي، قال إنّه بإمكان الأردنيين المغتربين إضافة موكلين بالقيادة وبشكل مباشر في المركز الحدودي عند الدخول إلى الأردن إذا توافرت الشروط والأحكام الخاصة بذلك.

وبين المجالي أن 188 ألف مركبة أجنبية دخلت الأردن فترة الاصطياف من العام الماضي، في حين يفوق عدد المركبات الأجنبية التي دخلت الأردن على مدار العام الماضي 800 ألف مركبة قدمت لهم كامل الخدمات من قبل كوادر الجمارك الأردنية وخصوصاً قسم السيارات الأجنبية والادخال المؤقت.

وأضاف أنه أصبح بإلامكان الحصول على خدمات رخص الإدخال للمركبات الأجنبية إلكترونيا مثل (التمديد، إضافة الموكلين أو الحذف، إخراج المركبة، استعراض الرخصة بشكل إلكتروني)، كما أصبح بالإمكان الاستعلام عن مدد الإقامة للمركبات الأجنبية المتاح وذلك عن طريق خدمات الجمارك الإلكترونيه للأفراد على الموقع الإلكتروني الخاص بدائرة الجمارك الأردنية.

وحول تقدير الدائرة لبعض الحالات الإنسانية التي يضطر الأردنيون للبقاء داخل المملكة لغايات العلاج أو أي ظروف إنسانية أخرى، قال المجالي إنّ الدائرة منحت القسم صلاحيات التقدير في مثل هذه الظروف وتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة بالتمديد وحسب مقتضيات الحالة وبما لا يتجاوز حدود القانون والشروط والأحكام الخاصة.

يشار إلى أن دائرة الجمارك تعمل وبشكل دؤوب على تحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية عبر مشاريع التحول الإلكتروني التي تبنتها خلال السنوات الأخيرة وبما ينسجم مع رؤية الدائرة ويواكب برامج التحول الإلكترونية الحكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى