اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

مندوب الأردن بجامعة الدول العربية: العدوان على غزة يحتاج لخطوات على مستوى عربي ودولي

قال مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أمجد العضايلة، الأربعاء، إن العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ أيام يحتاج لخطوات عدة على المستويين العربي والدولي.

وأضاف العضايلة، إن جلسة جامعة الدول العربية، جاءت خطوةً أولى لأهمية البدء بتحرك عربي لوقف العدوان على غزة وانعكاساته الخطيرة.

وأكد أن الأردن من أوائل الدول التي تعلن عن المساعدات لقطاع غزة، مشيرا إلى أن الطائرة الأولى ستصل قريبا.

وقال العضايلة إن الجهد العربي قد لا ينسجم في هذه المرحلة مع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات وعدوان مستمر لكن العرب جميعا يقفون ويدعمون القضية الفلسطينية بكل ما اوتوا من قوة.

وتأمل العضايلة فتح المعبر لإيصال المساعدات الإنسانية ووقف العدوان ووقف الحرب في غزة لان المآسي التي يخلفها العدوان كبيرة جدا على الشعب الفلسطيني الذي عانى من ويلات الاحتلال وعانى من الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة.

ووجّه جلالة الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، بإرسال مساعدات إنسانية وطبية عاجلة للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك عن طريق معبر رفح بالتنسيق الكامل والمسبق مع الأشقاء المصريين.

وأضاف أن من “المهم الآن الضغط على إسرائيل لفتح معبر للمساعدات وإيصال هذه المساعدات لعشرات الآلاف من المحتاجين والمشردين الذين شردتهم السلطات الإسرائيلية من خلال العدوان المستمر منذ أيام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى