اخبار الاردن

مندوب الاردن لدى الأمم المتحدة ردا على مندوب إسرائيل: الأردن لم يحتل الضفة الغربية

رفض المندوب الدائم للمملكة الاردنية الهاشمية لدى الأمم المتحدة السفير محمود الحمود اتهام مندوب إسرائيل للاردن بأنها احتلت الضفة الغربية عام 1950.

 

وقال ردا على مداخلة المندوب الإسرائيلي إن الأردن أبدا لم يحتل الضفة الغربية، وما حصل عام 1950 هو اتحاد بين ضفتي نهر الأردن لممارسة الفلسطينيين الحق في تقرير المصير وكان نصف الحكومة الأردنية من الضفة الغربية.

وأضاف أن هذا الاتهام يعتبر من الأكاذيب والتضليل يروج لها المندوب الإسرائيلي.

شارك الأردن بالجلسة الطارئة التي عقدها مجلس الأمن لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية للوضع الراهن في القدس، بطلب أردني فلسطيني مشترك، وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، المندوب العربي في المجلس، وكل من فرنسا والصين ومالطا.

وألقى المندوب الدائم للمملكة الأردنية الهاشمية لدى الأمم المتحدة السفير محمود الحمود بيان المملكة في الجلسة، الذي أكد إدانة الأردن بأشد العبارات إقدام وزير الأمن القومي الإسرائيلي على اقتحام المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف صباح يوم الثالث من الشهر الحالي تحت حراسة وحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على أن اقتحام المسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته خطوة استفزازية مرفوضة ومُدانة، تمثل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي، والوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس ومقدساتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى