عربيعربي ودولي

منظمة التحرير تحذر من تفجر الأوضاع في القدس

رؤيا نيوز – حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عزام الأحمد، اليوم الأحد، من مغبة تفجر الأوضاع في القدس المحتلة من جديد، جراء نية المستوطنين تنظيم مسيرة رقص بالأعلام تجوب البلدة القديمة وبواباتها الخميس المقبل.
وأكد الأحمد، في بيان له باسم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن الاحتلال يعمل جاهدا لتنفيذ مخططاته التوسعية والاستيطانية والتهويدية وتهجير المواطنين من أحياء بطن الهوى والشيخ جراح في القدس وتوسعة المستوطنات.
وقال إن حكومة الاحتلال تسعى إلى تعقيد الأمور وتفجير الأوضاع أمام الجهود الدولية المتواصلة لتهدئة الأوضاع في الأرض الفلسطينية.
وبين الأحمد أن هناك مواقفا إيجابية من المجتمع الدولي حول القضية الفلسطينية، ومنها ضرورة الحفاظ على حل الدولتين، إضافة إلى التطور اللافت من الكونغرس الأميركي، ومطالبة أعضاء فيه بوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل وفرض العقوبات عليها. من جهة ثانية، قال الأحمد إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرر دعوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لعقد اجتماع لها غدا الاثنين؛ لبحث التطورات الميدانية والتحركات السياسية. وأضاف أن الاجتماع سيبحث التطورات في المدينة المقدسة، وما يجري فيها من اعتداءات احتلالية، والحراك الدبلوماسي، وتعزيز الجهود العربية بما يتعلق بحقوق شعبنا وإعادة توحيد الصف الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى