الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

منظمة دولية: الناس في جنين يموتون لتعذر وصولهم إلى المستشفيات بسبب العداون الإسرائيلي

قالت منظمة أطباء بلا حدود (دولية مستقلة)، اليوم الخميس، إن “الناس في مدينة ومخيم جنين شمالي الضفة الغربية، يموتون لعدم تمكنهم من الوصول إلى المستشفيات لتلقي العلاج بالتزامن مع عملية عسكرية إسرائيلية مستمرة، لليوم الثالث على التوالي”.

وقالت المنظمة في سلسلة تدوينات على منصة /إكس/: “يموت الناس في جنين لأنهم لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات، فهناك عملية عسكرية إسرائيلية جديدة مستمرة منذ ثلاثة أيام”.

وتابعت: “بالأمس حمل رجل ابنه البالغ من العمر 13 عامًا سيرًا على الأقدام إلى مستشفى خليل سليمان لأن المدرعات الإسرائيلية تعترض سيارات الإسعاف، وتوفي الصبي عند وصوله”.

وبحسب المنظمة (مقرها جنيف)، “يوما أمس (الأربعاء) وأمس الأول (الثلاثاء)، قامت القوات الإسرائيلية بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على مستشفى خليل سليمان”.

كما أوردت المنظمة أنه “اليوم (الخميس)، تم تخريج مريضة من المستشفى وحاولت سيارة إسعاف أخذها إلى البيت، لكن تم إطلاق النار على سيارة الإسعاف، وتمت إعادة إدخال المريضة نفسها مصابة بطلق ناري وتخضع الآن لعملية جراحية”.

وختمت المنظمة بالتشديد على أن “الهجمات على المستشفيات وسيارات الإسعاف تقتل، واعتراض سيارات الإسعاف يقتل، يجب لهذا أن يتوقف”.

وارتفع، اليوم الخميس، عدد الشهداء في مدينة جنين ومخيمها إلى 11 فلسطينيا، جراء عدوان الاحتلال المتواصل في جنين لليوم الثالث على التوالي.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 286.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى