الاخبار الرئيسيةحوادث

منعطفات خطرة تهدد السلامة على طريق وادي الطواحين بين عجلون وكفرنجه

لا زالت طريق وادي الطواحين التي تربط بين محافظة عجلون ومدينة كفرنجه ويزيد عمره عن أكثر من 18 عامًا يشكل خطرًا على السلامة العامة وتتسبب بالحوادث نظرا لضيقها وكثرة المنعطفات فيها.

وطالب عدد من أبناء عجلون وكفرنجه الجهات المعنية، بضرورة تلبية المطالب المتكررة منذ أكثر من 10 سنوات والتي تتعلق بتوسعة الطريق وتأهيله كونه حيوي ويشهد حركة مرورية مستمرة.

وأشار عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي رسمي الزغول، إلى أهمية أن يقوم مجلس المحافظة والأشغال بوضع الطريق على سلم الأولويات وخاصة أنه يشهد مرور آلاف المركبات يومياً ويمر بمنطقة سياحية تعد وجهة مفضلة لزوار المحافظة التي يرتادها السياح محلياً وخارجياً.

وبينت نائب رئيس جمعية نسمة شوق السياحية المهندسة ابتهال الصمادي، أهمية إعادة تأهيل الطريق الذي يبلغ طوله 6 كم وتوسعته ومعالجة منعطفاته الخطرة التي تشكل سبباً رئيساً لوقوع الحوادث عليه وغيرها من الأمور التي تتعلق بالمقاطع الصخرية التي تتسبب بانهيارات مستمرة فيه أثناء الشتاء.

وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني إن المجلس يعطي أهمية لإنهاء مشكلة طريق عجلون وادي الطواحين كفرنجه، مشيراً إلى تخصيص مبلغ 550 ألف دينار من ضمن موازنة المجلس للعام المقبل لتوسعة وتعبيد هذا الطريق.

وأشار إلى أن الدراسات تؤكد حاجة الطريق إلى أكثر من 2 مليون دينار لإعادة تأهيله بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى