منوعات

منها معجون الأسنان.. عادات تلقائية يومية تهدّد صحتك

رؤيا نيوز- نقوم جميعا بتصرفات تلقائية يومية، بدون التوقف والتفكير بصحتها، وقد تشكل خطراً كبيراً على صحتنا، وبحسب الموقع الطبّي المتخصّص الذي قام بنشر الدراسة يكمن الخطر في ما يلي:

– اللجوء الى فرك الأسنان بعد تناول طعام الفطور مباشرة. وبدلاً من فركها بمعجون الأسنان والفرشاة، يُفضّل أن يقوم المرء بغسل الأسنان بالماء فقط وانتظار فترة لا تقلّ عن ثلاثين دقيقة لاستعمال المعجون، ويقترح الموقع مضغ علكة بدون سكر.

– فتح النوافذ خلال الانتقال بالسيارة، إذ يؤدي ذلك الى دخول ما يزيد على 45% من العناصر الملوثة التي يستقبلها الجسم في يوم كامل، لذا ينصح الخبراء بالإبقاء على النوافذ مغلقة.

 

– ينصح العلماء بعدم نشر الملابس المغسولة داخل المنزل ويعتبرون ذلك غير صحّي إطلاقاً كما قد يسبّب أمراض الحساسيّة وضيق التنفّس.

 

– الابتعاد عن تسخين المأكولات في الميكروويف بوضعها في آنية بلاستيكيّة واستعمال الزجاجية منها أو الخزف، ويرى الباحثون أن أبخرة الطعام تصبح مضرّة للغاية بعد امتزاجها بأبخرة البلاستيك التي تتصاعد نتيجة الحرارة العالية.

 

– يعتبر الباحثون أن الحياة العصريّة جلبت معها عادات سيئة تؤثر بطريقة غير مباشرة في حياة الإنسان، لذا ينصحون بالابتعاد عن شاشات التلفزيون والحاسوب والهواتف الذكية قبل عشرين دقيقة على الأقلّ من موعد النوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى