Categories: رياضة

من لون الجوارب إلى الهواتف.. تن هاغ يفرض قواعد ومحظورات على لاعبي مانشستر يونايتد

يسعى الهولندي إريك تن هاغ مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم إلى ضبط غرفة الملابس للفريق بفرض قواعد صارمة على اللاعبين، وهو الأمر الذي أحيا الأمل في نفوس المشجعين لعودة الفريق إلى عهد السير أليكس فيرغسون، وفق تقرير بريطاني.

وأكدت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن تن هاغ يتعامل مع لاعبي فريقه بطريقة أكثر صرامة خلال الجولة الإعدادية في الولايات المتحدة، التي يستعد خلالها اللاعبون لانطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد 2023-2024.

ويهتم تن هاغ بأدق التفاصيل، لدرجة أنه يفرض على اللاعبين وموظفي النادي القريبين من الفريق شكل وألوان الجوارب التي يتعين عليهم ارتداؤها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من باب حرص المدرب الهولندي (53 عاما) على الالتزام بقواعده الخاصة باللباس ولضمان وصولها إلى الجميع، فإنه يرسل تلك القواعد إلى اللاعبين عبر البريد الإلكتروني في الليلة السابقة، كما حظر “الشباشب” في غرفة الملابس.

أما في ما يتعلق بقواعد تناول الطعام، فأمر تن هاغ لاعبيه بالحضور جميعا على طاولة الإفطار، ومنعهم من استخدام الهواتف المحمولة، سعيا منه للحفاظ على تركيز الفريق وتشجيعهم على الترابط.

وطالت هذه القواعد أحد الشركاء في ملكية نادي مانشستر يونايتد وهو أفرام غلايزر، الذي كان في نيوجرسي من أجل متابعة إحدى الجلسات التدريبية، فما كان من تن هاغ إلا أن صافحه ووقف إلى جانبه لفترة قصيرة جدا، ثم عاد إلى التدريب حتى لا يشتت انتباه اللاعبين.

وسبق لتن هاغ أن فرض قواعده على اللاعبين منذ وصوله إلى تدريب الفريق يوليو/تموز 2022، إذ طالب بتقليل الأيام المخصصة للأعمال التجارية والتسويق للاعبين من 3 أيام إلى يومين.

ومن بين القواعد أيضا عدم السماح لأي لاعب بالتأخر عن التدريبات أو اجتماعات الفريق قبل المباراة، ومن يفعل ذلك يتم استبعاده من خوض اللقاء، كما منع اللاعبين من تناول المشروبات الكحولية إلا في أثناء عطلة نهاية الأسبوع، وحظر عليهم تناول أي طعام لا يشرف عليه مسؤولو النادي، وفرض عليهم تناول الطعام في الخارج بناء على وصفات النادي.

وتفرض قواعد تن هاغ على اللاعبين الخضوع شهريا لاختبار معدل كتلة الجسم للتأكد من أنهم في حالة جسدية وبدنية مثالية لخوض المباريات، كما حذرهم من الحديث عن الأمور الخاصة بمستقبلهم أو بظروفهم في النادي مع وكلائهم، واقتصر ذلك على الحديث معه فقط.

وتؤكد “ذا صن” أن جماهير مانشستر يونايتد بدأت تحلم من جديد بعودة فريقها إلى سابق عهده “الذهبي”، وربما الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الغائب عن الشياطين الحمر منذ موسم 2012-2013 بسبب صرامة تن هاغ مع اللاعبين، علما أنه منذ رحيل المدرب الأسكتلندي الأسطوري السير ألكيس فيرغسون تعاني غرفة الملابس قلة انضباط اللاعبين.

وخلاله موسمه الأول، قاد تن هاغ مانشستر يونايتد للتتويج بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، كما بلغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وخسره أمام الجار مانشستر سيتي بنتيجة 1-2، بينما أنهى البريميرليغ في المركز الثالث الذي ضمن له المشاركة في دوري أبطال أوروبا في نسخة 2023-2024.

أوروبيا، اكتفى مانشستر يونايتد تحت قيادة تن هاغ ببلوغ الدور ربع النهائي من منافسات الدوري الأوروبي، قبل أن يودع أمام إشبيلية بالخسارة منه (2-5) في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

جيهان العرود

Recent Posts

#عاجل.. القبض على سائق عمومي سمح لإبنه الحدث بقيادة حافلة وقام بتصويره- فيديو

تمكنت مجموعات المباحث المرورية اليوم من ضبط سائق يعمل على أحد خطوط النقل العام في…

13 دقيقة ago

3 جمعيات أردنية تفوز بجائزة عربية لأفضل أداء خيري عربي

 فازت 3 جمعيات خيرية أردنية بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن…

19 دقيقة ago

دول الناتو ترفض خطة لدعم أوكرانيا ماليا

أخفق الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرج، في إقناع الدول الأعضاء بأن تلتزم…

38 دقيقة ago

روسيا تطرد دبلوماسيا رومانيا من أراضيها

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، عن طرد موظف دبلوماسي يعمل بالسفارة الرومانية في موسكو،…

53 دقيقة ago

مندوبا عن الملك.. الأمير علي يرعى افتتاح “مهرجان عمان السينمائي الدولي”

مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، حضر سمو الأمير علي بن الحسين رئيس مجلس مفوضي…

ساعة واحدة ago

جرش: افتتاح المخيم العربي للدليلات الكشفيات

 رعت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، سحر الشخاترة، مندوبة عن وزير التربية…

ساعة واحدة ago