دوليعربي ودولي

من هي محامية ترامب العربية “الينا حبة”؟

احتفل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعيد ميلاد “الينا حبة” في مارس الماضي ، لتصبح الأن حديث وسائل الإعلام الأمريكية مؤخراً .
المحامية “الينا حبة”

وذكر أن “الينا حبة” المولودة لأبوين عراقية، محامية أمريكية من ولاية نيوجيرسي الأميركية ، ودرست في جامعة ليهاي وكلية الحقوق بجامعة وايدنر في ولاية بنسلفانيا، ويعمل زوج حبة كمستثمر عقاري تجاري، ويملكان طفلين.

واستمرت على الظهور بصفتها واحدة من أعضاء فريق الدفاع عن ترامب، في قضية “شراء الصمت” التي اتهم بها رسميا الأسبوع الماضي.

ساعدت حبة ترامب في رفع عدة دعاوى قضائية ضد هيلاري كلينتون، وتقديم طعون في تحقيق المدعي العام في نيويورك في أعمال ترمب، والدفاع عنه في دعوى احتيال رفعتها ابنة أخته.
دخلها السنوي

وارتفعت ثرواتها الشخصية عندما تعاملت مع ترامب كعميل، حيث بلغ دخلها السنوي ما يقدر بـ210 آلاف دولار في عام 2021، وتعتبر حبة واحدة من أكثر محامي ترمب الذي يوثق بهم .

تمتلك شركة مكونة من 5 محامين ولها مكاتب في نيوجيرسي ومانهاتن، وتمثل عملاء مختلفين في قطاع العقارات، القطاع الذي بنى ترمب إمبراطوريته من خلاله.

سيمثل ترمب أمام المحكمة، الثلاثاء، ويجري أخذ بصماته، كما ستلتقط له المحكمة صورة التوقيف، فيما استبعدت مصادر أميركية أن يتم تقييد يديه بالأصفاد.

وذلك على أثر اتهامه بشراء صمت الممثلة الإباحية، ستورمي دانيالز، خلال حملة الانتخابات الرئاسية لسنة 2016.

ونفى ترمب الاتهام الموجه إليه، معتبرا إجراءات محاكمته بمثابة “استهداف سياسي”، بينما يخوض حملة لأجل خوض سباق الوصول مجددا إلى البيت الأبيض في 2024.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، فإن فريق ترامب قضى نهاية الأسبوع الأخير وهو يعد الخطة التي يراها ملائمة من أجل الدفاع عن الرئيس الجمهوري السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى