الاخبار الرئيسيةفن

مهرجان الفحيص ينطلق 10 آب ولمدة 8 ايام

رؤيا نيوز – بعد غياب عامين بسبب جائحة كورونا ، يعود مهرجان الفحيص للاحتفاء بالثقافة والفن من خلال دورته التي تحمل الرقم 29 ، حيث سيقام يوم العاشر من شهر اب ” اغسطس ” وحتى يوم 17 من الشهر ذاته.

وقال ايمن سماوي مدير المهرجان ان الدورة الجديدة ستحمل مفاجآت على مستوى المشاركات الفنية والثقافية من الاردن والدول العربية.
وستحضر شخصيات ورموز ثقافية عربية حفل الافتتاح وكذلك الفعاليات التي تشارك فيها فرق ونجوم طرب وغناء من الاردن وفلسطين ومصر وسوريا ولبنان والعراق.

إضافة إلى إقامة ندوة عن الدراما العربية بمشاركة نخبة من الفنانين العرب.

كما يحلّ نجوم ونجمات عرب ضيوفا على المهرجان.

وكالعادة تقام ندوة حول ” شخصية المهرجان ” ونظوة تكريمية لعدد من رجالات الاردن انسجاما مع شعار المهرجان ” الاردن تاريخ حضارة”.

كذلك سيكون للاطفال فعالية مميزة وتقام معارض فنية وتشكيلية وسوق للحرف اليدوية والتقليدية.

ويحضر شعراء من الدول العربية يحيون أمسيات ضمن فعاليات المهرجان.

وكانت الدورة السابقة قد أقيمت عام 2019 بمشاركة المطربة نجوى كرم والفنان مروان خوري وحسين الديك وغيرهم من نجوم الوطن العربي.

كذلك سيتم الاحتفاء بـ ” ركن المدينة ” من خلال الصور وما تشتهر به هذه المدينة عبر الكتيّبات والمنشورات.

وأكد مدير المهرجان ايمن سماوي ان اغلب المشاركين من النجوم والشعراء العرب قد تم الانتهاء من التعاقد معهم وستكون الدورة القادمة مميزة على كافة الأصعدة.

جدير بالذّكر ان مهرجان الفحيص انطلق لأول مرة عام 1990 وحظي باهتمام لافت وسمعة طيبة محليا وعربيا، حيث يؤكد القائمون عليه ان ” مهرجان الفحيص» الاردن تاريخ وحضارة» ومنذ انطلاقته يحمل في قلبه ووجدانه رسالة عظيمة يعتز ويفتخر بها ويقدمها لابناء الاردن وللامة العربية والعالم، فيبرز من خلالها تاريخ الاردن ودوره الحضاري الناهض بالامة، مسلطا الضوء على تاريخ الوطن ورجالاته وعلى القامات الاردنية التي حملت على اكتافها هموم واشواق وامال الاردنيين في الماضي والحاضر، ليكون ” المهرجان ” حاضنا للارث الثقافي والفني والسياسي والفكري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى