فن

مهرجان جرش … والجنود المجهولين

خاص-احمد شريف- لضمان نجاح أي عمل فلا بد من وجود جنود مجهولين ، يغدقون العطاء بلا حدود ، ولا يبحثون عن جاه أو تكريم ولاعن مال أو ثناء …. وفي مهرجان كبير بعراقة وحجم مهرجان جرش في دورته 37 هناك الكثير منهم ، قدموا الكثير الكثير منذ أن بدأت التحضيرات والعد التنازلي لانطلاقة المهرجان ، ومازالوا دون ان تتم الاشارة لعطائهم ودورهم الكبير في انجاح هذه التظاهرة الفنية الثقافية الاردنية العربية.

رؤيا نيوز ومن خلال مواكبتها لفعاليات مهرجان جرش لمست عن قرب الدور الحيوي للذين أطلقت عليهم بالفعل لقب ” الجنود المجهولين” وهم كوكبة من الموظفين الادارين ، سواء في ادارة المهرجان أو وزارة الثقافة أو في المؤسسات التي وفرت الدعم اللوجيستي للمهرجان أو حتى المتطوعين الذين كانوا وما زالوا يصلون الليل بالنهار من اجل تذليل كل العقبات وانجاح المهرجان.

ولأن هؤلاء لم يكتب عنهم الكثير ولم تتم الاشارة اليهم وان كانت بصماتهم واضحة في كل فعالية اقيمت وفي كل مكان سارت عليه قدم مواطن او سائح في المردجين الشمالي والجنوبي أو في الساحة الرئيسية أو في شارع الأعمدة أو في تلك المسارح والقاعات التي شهدت فعالياتها المهرجان المختلفة ، فاننا في رؤيا نيوز نحيي تلك الجهود الخفية التي تجري في الكواليس دون أن يلحظها المستمتعون بالمهرجان آثرنا أن نكتب من اجل ان نعطي كل ذي حق حقه وهؤلاء الجنود في المهرجان يستحقون ان يكتب عنهم لا عليهم.

نعلم جيدا أن هؤلاء الجنود انما عملوا بدافع انتمائهم لوطنهم وعشقهم لتراب هذا الوطن ولو حاولنا حصرهم والحديث عنهم ربما لعجزنا بل ربما عجزت ادارة المهرجان نفسها ، ولهذا نبارك لانفسنا ولرواد مهرجان جرش بوجود مثل هذه الثلة المخلصة ونبارك جهدهم ومثابرتهم ليبقى مهرجان جرش صرح محبة وابداع.

وهنا لا بد من توجيه رسالة شكر خاصة للجنديين فضل معارك وغازي بني نصراللذين يقودان الفريق الاعلامي للمهرجان بكل كفاءة ولدورهما الكبير والحيوي في تذليل العقبات أمام الاعلاميين وتزويدهم بأخبار فعاليات المهرجان أولا بأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى