اخبار الاردن

مواطنون: المشاركة الفاعلة بالانتخابات تحقق التغيير الإيجابي بالمجتمع

أكد مواطنون في محافظة إربد، أن المشاركة الفاعلة في الانتخابات تسهم في تعزيز الديمقراطية وتحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع، وهي فرصة للتعبير عن الآراء وتحويلها إلى أفعال وسياسات حقيقية.

وقال المتقاعد حسين السعود، إن المشاركة في الانتخابات تعتبر حقا دستوريا، وهي فرصة للتعبير عن آراء المواطنين واختيار ممثليهم الذين سيتصدون لقضاياهم ويعملون لصالحهم.

وأوضح أن المستقبل يكمن في أيدي المواطنين وأنه من خلال ممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات يمكنهم تحقيق التغيير الذي يصبون إليه وبناء مجتمع أفضل، داعيا جميع المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية للتأثير في مستقبل البلاد بشكل إيجابي.

من جهته، أشار الطالب الجامعي محمد الخطيب، الى أن المشاركة والتصويت في الانتخابات يعد وسيلة لتحقيق التغيير السياسي الذي يصبو إليه المجتمع، من خلال اختيار المرشحين الذين يدعمون القضايا التي تهم المجتمع، عبر المساهمة في تشكيل السياسات واتخاذ القرارات التي تؤثر في حياة وسلوك المواطنين.

ودعا الخطيب الى دعم الشباب الأردني والمرأة والأخذ بيدهم لتعزيز دورهم في الحياة السياسية فهم الركن الأساسي في عملية التطوير والبناء والنهضة والتقدم.

بدورها، قالت المعلمة أروى عناقرة، إن المشاركة في الانتخابات واختيار الممثلين عن الشعب يعزز الشفافية والمساءلة في العمل الحكومي، حيث تصبح الحكومة أكثر استجابة لمطالب المواطنين وتتحمل المسؤولية تجاههم عندما يشعرون بأنهم مشاركون فاعلون في العملية السياسية.

وبينت أن تمكين المرأة في مختلف شؤون الحياة العامة، خاصة في الحياة السياسية والحزبية هو اليوم أحد أولويات الأردن الاستراتيجية باعتبارها شريك الرجل في بناء المجتمع والنهوض به كما أنها تعد جزءا لا يتجزأ من عمليات الإصلاح والتطوير في المجتمع.

من جانبه، نوه الموظف صائب مغايرة، بأن الحفاظ على الحقوق والحريات لا يعزز إلا من خلال المشاركة في الانتخابات، حيث يمكن للمواطنين المساهمة في الحفاظ على حقوقهم وحرياتهم، عبر اختيار المرشحين الذين يعملون على الحفاظ على حقوق الإنسان وتعزيز المساواة والعدالة الاجتماعية.

من ناحيته، أكد التاجر أحمد الدلقموني، أن التصويت في الانتخابات يعد واحدة من الوسائل الرئيسية لدعم التغيير الاجتماعي والاقتصادي، اذ يمكن للمواطنين اختيار ممثليهم الذين يعملون على تحقيق التنمية المستدامة وإتاحة فرص العمل والحد من البطالة وتحسين الظروف المعيشية.

بدوره، أكد الصيدلاني أشرف الشرع، أن المشاركة في الانتخابات تعزز الثقافة السياسية بين المواطنين وتجعلهم أكثر اطلاعا ومعرفة بالقضايا السياسية والتحديات التي تواجه المجتمع، ويساعدهم ايضا بالتعرف على أفكار وآراء مختلفة، ما يسهم في زيادة الوعي السياسي وتحفيز المناقشات الهادفة حول المسائل العامة.

واضاف أن المشاركة في الانتخابات تعزز أيضا المواطنة الفاعلة وتمكن المجتمع من تحقيق التغيير الذي يرغب فيه.

editor

Recent Posts

انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر

 انخفض عدد المخالفات التي سجلتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين، خلال النصف الأول من العام الحالي،…

7 دقائق ago

مستشفى الجامعة يتسلّم جهازا لتشخيص اعتلال الشبكية لدى الخُدّج

تسلّم مستشفى الجامعة الأردنية، جهاز (Retcam) لتشخيص اعتلال الشبكية لدى الأطفال الخُدّج، بتبرعٍ كريم من…

18 دقيقة ago

نمو التخليص على مركبات الكهرباء 63% خلال النصف الأول من 2024

أعلن ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية، جهاد أبو ناصر، عن ارتفاع…

41 دقيقة ago

ديفندر أوكتا ستنطلق في مهرجان جوودوود للسرعة في ظهورها الديناميكي الأول عالميا

ديفندر أوكتا الجديدة ستظهر لأول مرة على مستوى العالم في مهرجان جودوود للسرعة في الفترة…

56 دقيقة ago

اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية وفندق ريتز كارلتون لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة

وقّعت جامعة عمان الأهلية، ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور ساري حمدان، اتفاقية تعاون مع فندق ريتز…

ساعة واحدة ago

اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار ومجموعة طلال ابوغزاله العالمية- صور

وقعت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اتفاقية تعاون تاريخية مع  مجموعة طلال أبوغزاله العالمية ستدفع إلى…

ساعة واحدة ago