مجتمع

مواطنون يشكون من تهالك مناهل تصريف مياه الأمطار بإربد

 شكا مواطنون يقطنون حي الرابية بمحافظة اربد، من تزايد عدد مناهل تصريف المياه غير المؤهلة، ما يتسبب بمخاطر عدة، قد تلحق الأذى بالسيارات والمارة والسلامة العامة للمواطنين.

وقال المواطن علي هاني، أحد سكان الحي إن ظاهرة المناهل غير المؤهلة في المنطقة غالبا ما تتسبب بتجمع النفايات فضلا عن ضررها كونها تشكل خطورة كبيرة على الأطفال وطلبة المدارس والمواطنين بشكل عام، لافتا إلى أن خطورة هذه المناهل تزداد عند نزول الأمطار، لا سيما وأنها لا تظهر للعيان ويصعب تجنب الحفر المحيطة بها.

وأضاف المواطن محمد حوراني، ان المنطقة في الاسابيع الاخيرة شهدت أمطارا غزيرة أدت إلى جرف التربة، ما تسبب بإغلاق بعض المناهل وظهور حفر عميقة بالمناطق المنخفضة وعلى جوانب المناهل، في حين لم تضع الجهات المعنية أي اشارات تحذيرية، الأمر الذي زاد من احتمالية وقوع المخاطر على المواطنين والإضرار بممتلكاتهم.

بدورها قالت مدير مديرية الأشغال في بلدية إربد الكبرى المهندسة تهاني الهزايمة، إن البلدية طرحت مناقصات عطاء لغايات حل مشكلة صيانة أغطية المناهل بمبلغ قدره 35 ألف دينار، بعد ورود ملاحظات وشكاوى من مواطنين يقطنون في تلك المنطقة.

و أكدت الهزايمة أن أية ملاحظة تصل للبلدية يتم التعامل معها على الفور، من خلال كوادرنا المنتشرة في مختلف مناطق البلدية، تجنبًا للآثار السلبية الناجمة عن الأغطية المرتفعة أو المنخفضة عن مكانها و لكي لا توثر على مستخدمي الطريق والمارة بشكلٍ قد يؤذيهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى