فن

مواقع سياحية في البترا وعمّان تستضيف عروضا فنية في النصف الثاني من 2023

تشهد مواقع سياحية أردنية عروضا وفعاليات فنية وثقافية خلال النصف الثاني من العام الحالي، لتقديم فرصة تلاقٍ جديدة وتواصل بين السياح المحليين والقادمين من جميع أرجاء العالم لحضور الفعاليات والعروض.

وتقام خمس حفلات في القرية الثقافية في البترا برعاية سلطة إقليم البترا التنموي السياحي وهيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن تحت اسم “ليالي البترا الوردية “.

كما تقام ثلاث حفلات أخرى في العاصمة عمّان، بهدف مساهمة التنوع الفني والثقافي في إحياء منظومة التراث الثقافي لعدة مناطق سياحية في الأردن وللترويج للمناطق التي تعد مواقع جاذبة للسياح وتشكل قيمة مضافة من خلال خوض تجربة سياحية وفنية ثقافية غنية وإطالة مدة إقامة السياح.

وتستضيف القرية الثقافية في البترا (ليالي البترا الوردية)، عروضا لهبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني في 25 آب، والأوركسترا البوب الأوروبية من هولندا في 31 آب، وفايا يونان في 1 أيلول، وإيل فولو من إيطاليا في 15 أيلول، و”صوت السينما” وهي أغاني أفلام بتوزيع أوركسترا جديد في 14 أيلول.

ويستضيف المدرج الروماني في عمّان، عرضا للفرقة الإيرلندية (Riverdance) في 21-23 أيلول، ويستضيف موقع جبل القلعة في عمّان فرقة كايروكي في 13 تشرين الأول.

وسيكون هناك عرض سندريلا على الجليد/نجوم الجليد العالمي خلال الأيام 30 تشرين الثاني – 3 كانون الأول.

ونظمت جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن خلال الأعوام الثلاثة عشر الماضية أكثر من 120 عرضا للعديد من الفعاليات على المستوى العالمي والتي حققت حضورا لأكثر من 150 ألف ضيف من الأردنيين والأجانب لتوفر تجربة فنية وثقافية مميزة للجمهور من جميع أنحاء العالم.

ودعت الجمعية أكثر من 25 ألف طفل من “الأقل حظا”، ووفرت لهم الفرصة لحضور مجموعة من الحفلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى