احداث اقتصاديةاقتصاد

موظف في بلدية إربد يطور نظاما لإصدار الرخص

تمكن موظف في بلدية إربد الكبرى، من تطوير واجهة خاصة باحتساب جميع المستحقات المالية المترتبة على إصدار رخص الأبنية، بدقة متناهية دون تدخل بشري فيها.

وقال الموظف أشرف عبندة، إن هذه الواجهة تحول حساب الرسوم من بشري إلى إلكتروني بنسبة خطأ صفر بالمئة، شريطة إدخال البيانات بشكل صحيح. وبين أن أهم ما يميز الواجهة هو سهولة استخدامها من قبل أي موظف، إذ لم يعد الأمر مقتصراً على الفنيين المختصين بهذا الأمر.

وأشار عبندة إلى أن المستخدم مقيد بأعمدة يعمل ضمنها، ما يمنع أي تلاعب بهذه الواجهة بشكل مطلق، لافتا إلى أنه من شأن هذه الواجهة توفير الكثير من الوقت والجهد باحتساب رسوم رخص المواطنين.
وأضاف أن نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان شكل لجنة مختصة تضم فنيين وخبراء لمناقشة هذا المشروع والإطلاع عليه، وقد حصل على جميع الموافقات اللازمة وجرى اعتماده بعد التجربة والفحص.

وأكد عبندة أن مشروعه كان جاهزاً منذ ما يقارب الـ 3 سنوات، وكان ينتظر من يؤمن به فقط وهو ما قام به رئيس البلدية الدكتور نبيل الكوفحي، مشيرا إلى أن ما تلقاه من دعم من قبل مدرائه وزملائه كان له أثر كبير بتحويل المشروع إلى واقع عملي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى