احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

“مونه” دليل إرشادي للمواطن لخدمات التوصيل وليست تطبيق ذكي – رابط

رؤيا نيوز – كتب محمود الدباس – اعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة عن اطلاق صفحة على الانترنت تتيح للمواطنين الاطلاع على الشركات التي تقدم خدمات التوصيل ومراكز التسوق التي تقدم خدمة التوصيل.

حيث تعتبر “مونه” صفحة على الانترنت تتضمن دليلا لكل الشركات والاسواق التي تقدم خدمة التوصيل من ضمن خدماتها ولديها تطبيق من الممكن ان يقوم المواطن وهو في منزله بإختيار السلعة التي يريد ومعرفة سعرها لتصله الى باب منزله بسهولة ويسر ودون ان يترك منزله وبكلفة توصيل رمزية لا تزيد عن دينارين لكل مرة يتم الطلب فيها .

وكانت الوزارة قد طلبت من الشركات التي تقدم خدمة التوصيل للمنازل والاسواق التجارية التي تقدم خدمة التوصيل لبضائعها لغاية المنازل ان تسجل على الصفحة، لتكون في متناول المواطنين المتصفحين لصفحة “مونه” ولتظهر هذه الشركات وتلك الاسواق من ضمن الخيارات امام المواطنين ، التي تقدم خدمة التوصيل ويسهل على المواطن الاختيار من بينها بحسب رغبته و مكان سكنه ضمن أي محافظة ومدينة.

حيث تظهر الصفحة اليوم غير مفعلة وتحمل رسالة تفيد بإيقاف تسجيل الشركات والاسواق التجارية التي تقدم خدمات التوصيل تمهيدا لاعداد واجهة الصفحة ليكون بإمكان المواطن الدخول اليها وتصفح اسماء الشركات والاسواق التي تقدم الخدمة.

ومن المتوقع ان تتاح هذه الصفحة امام المواطنين خلال الساعات القادمة في حال تم الانتهاء من وضع الشركات والمعلومات الخاصة بها وبالاسواق التجارية ليسهل على المواطن الدخول على موقع الشركات او تطبيقاتها ومن ثم اختيار الخدمات المقدمة.

وهناك شركات توصيل طلبات متخصصة تعمل منذ سنوات على توفير السلع والخدمات للمواطنين وايصالها الى مكان سكنهم او عملهم بحيث تعمل بعض تلك التطبيقات كوسيط بين المواطن والمولات التجارية فتاخذ الطلبات سواء من اغذية او خضار اوغيرها ويقوم موظفوا الشركة بالذهاب للمولات المعتمدة وشراء ما يطلبه المواطن ويقوم بتوصيله وتقاضي القيمة اما نقدا وتتوفر لدى بعض الشركات خدمة الدفع بطاقة الدفع المصرفية او المحافظ المالية الالكترونية.

وللدخول لصفحة “مونة” والاطلاع على الخيارات المتاحة للتوصيل والشراء واسماء المولات التي تقدم خدمات التوصيل اضغط هنا مـــــونـــــــه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى