اخبار الاردن

مياه اليرموك تؤكد جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية

أكد مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس أحمد بطاينة، جاهزية الشركة بكامل كوادرها للتعامل مع المنخفض الجوي المرتقب دخوله صباح غد الإثنين، بالتنسيق مع غرف عمليات الطوارئ والحكام الإداريين في محافظات الشمال إربد، جرش، عجلون، والمفرق.

ودعا البطاينة في بيان اليوم الأحد ، إلى ضرورة إتباع الإجراءات والتعليمات التي تضمن سلامة العدادات في حال حدوث الانجمادات وذلك بلفها بقطعة قماش أو خيش ومن ثم لفها بقطعة بلاستيكية أو كيس بلاستيكي، حيث ستضمن هذه الإجراءات سلامة العداد وحمايته من التجمد والتعرض لخطر التلف.

وأشار إلى أهمية تفقد الخزانات وصلاحية العوامات حفاظاً على المياه من الهدر والذي يتسبب في ارتفاع فواتير المياه خاصة في فصل الشتاء إذ يحدث عدم القدرة على التمييز بين مياه الأمطار والمياه التي تفيض من الخزانات في حال كانت الخزانات مهترئة أو وجود العوامات تالفة.

كما دعا إلى التعامل السليم مع شبكات الصرف الصحي وعدم اللجوء إلى فتح أغطية مناهل الصرف في الشوارع للتخلص من تجمعات مياه الأمطار لضمان عدم انسدادها وفيضان المياه العادمة .

وأكد البطاينة، أن برنامج توزيع المياه يسير كالمعتاد وان إي تعديل يطرأ سيتم الإعلان عنه مباشرة من خلال وسائل الإعلام المختلفة، لافتا إلى ضرورة اعتماد الرقم (117116) الموحد لشكاوى المياه والصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى