اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

نائب الملك يرعى احتفال تقليد الأوسمة بمناسبة ذكرى الثورة العربية ويوم الجيش

 

رعى نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد في صرح الشهيد، اليوم الخميس، احتفال تقليد الأوسمة بمناسبة ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش.

وكان في استقبال سموه في موقع الاحتفال، الذي حضره سمو الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، وسمو الأمير راشد بن الحسن مستشار جلالة الملك، ورئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي.
ولدى وصول سموه حيّته ثلّة من حرس الشرف، فيما عزفت الموسيقى السلام الملكي.

ووضع سموه إكليلاً من الزهور على ضريح الجندي المجهول، وقرأ والحضور الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار، الذين رووا بدمائهم الزكية ثرى الوطن وثرى فلسطين، فيما دعا مفتي القوات المسلحة بالرحمة للشهداء.

واطلع سمو ولي العهد على بعض مقتنيات معركة تل الذخيرة، التي تقف شاهدة على تضحيات وبطولات الجيش العربي المصطفوي على ثرى فلسطين.

ودوّن سموه كلمة في سجل الشرف، أكد فيها اعتزازه بنشامى القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، أحفاد من شاركوا في الثورة العربية الكبرى، وأبناء شهداء الأردن الأبرار.

وقلّد سمو ولي العهد أوسمة ملكية لعدد من الضباط وضباط الصف المتميزين من منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، تقديراً لعطائهم وتفانيهم في أداء واجباتهم بكل شجاعة وإخلاص.

وحضر الاحتفال مدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، ومدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة، وكبار الضباط.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى