مجتمع

نائب امين عمان يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة الخط العربي

مندوبا عن أمين عمان رعى نائبه محمد رسمي القيسي ، اليوم الاحد ، في مركز الحسين الثقافي ، حفل تكريم الفائزين بمسابقة ” الخط العربي ” التي أقامتها مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية في أمانة عمان ، وذلك احتفاءا ً باليوم العالمي للغة العربية ، الذي يصادف في الثامن عشر من شهر كانون أول كل عام .

وقالت مديرة عام مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية الدكتورة إسلام بينو ، بحضور أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم إبتسام أيوب ” أن هذا الحفل ياتي لتعزيز أهمية اللغة العربية من خلال عقد مسابقة اعدتها مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية للخط العربي في الفترة من الثالث عشر وحتى السابع عشر من شهر تشرين الثاني للعام 2022 .

وأكدت أن اللغة العربيه هي لُغَة القرآن الكريم ، وظلَّتْ على الدوامِ مُعْجِزَةً خالدة تضمُّ أرقى أشكال البيان والمعاني والصور والجماليات الرائعة، ويكْمُن تفرُّد اللغة العربيَّة مِنْ خلال الهويَّة الخاصة التي مَنَحَتها لكلِّ الناطقينَ بها، فضلاً عن توظيفها على مدى القرون الماضية كلغة أساسيَّة لتدريس العلوم المختلفة، وهيَ كذلك مِنْ أكبر المرجعيَّات اللغويَّة حيث تعود الكثير مِنَ الكلمات الأجنبيَّة في أصولها إلى لغتنا العربيَّة .

واشارت ان المسابقة استهدفت عدداً من طلاب المدارس المنتسبة إلى منظمات الألكسو واليونيسكو في عدة مناطق في المملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم متمثلة بأعضاء من اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم .

ونوهت بينو إلى أن عدد المدارس المشاركة خمسة مدارس، جرى تدريب مجموعة من الطلاب من كل مدرسة على الكتابة بالخط العربي وقام كل طالب بتقديم عمل مكتوب بالخط العربي للمشاركة في المسابقة وتم اختيار طالب واحد مميز بالخط العربي من كل مدرسة من قبل لجنة مخصصة .

وقال المنسق الوطني للمدارس المنتسبة لشبكتي اليونسكو والالكسو سلطان الخليف ان الخط العربي ذو شهرة واسعة منذ القدم و كان يتميز بالجمال والزخرفة الدقيقة التي برع فيها الانسان العربي وفي تطوير الخط العربي حتى أصبح فنا يتباهى به العرب بالعديد من أنواع الخطوط التي ابتدعوها .

وفي نهاية الحفل الذي حضره مدير مركز الحسين الثقافي ايمن خليفات ومدير الدائرة الاعلامية في الامانة ناصر الرحامنة وزع راعي الحفل الجوائز على الطلبة الفائزين من المدارس المشاركة بالمسابقة وهي مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز ، مدرسة البقعة الثانوية للبنين ، ومدرسة الخنساء الثانوية المختلطة ، ومدرسة الصبيحي الثانوية للبنين ، ومدرسة الأميرة تغريد الثانوية الاستكشافية المختلطة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى