مجتمع

نائب امين عمان يفتتح معرص الصور ” جسر 1196 “

مندوبا عن امين عمان إفتتح نائبه محمد رسمي القيسي ، مساء اليوم الثلاثاء ، في جاليريا راس العين ، معرض الصور الفوتوغرافي ” جسر 1196 ” للمصورة الارمينية كوهار موفسيسيان ، والذي يقام احتفالاً بالعيد 2804 سنة لتاسيس العاصمة الارمينية يريفان وتعبيراً عن علاقة التاخي القائمة مع العاصمة عمان .

واكد القيسي عمق علاقات التعاون القائمة بين العاصمتين عمان ويريفان ، وان المعرض بلوحاته المصورة لمواقع طبيعية وسياحية واثرية ودينية وابنية تعكس جمالية الفن المعماري في كل من الاردن وارمينيا يعتبر فرصة لنقل المعرفة بالمشهد العام الجمالي الذي يحتضنه البلدين .

من جانبها قالت رئيسة ادارة النادي الوطني الرياضي الارميني مرال نرسيسيان ان معرض ” جسر 1196 ” يعرض صوراً للاردن وارمينيا ، واوجه التشابه بين البلدين ، معربة عن شكرها لامانة عمان على رعاية واستضافة المعرض .

ووفقا للمصورة الارمينية كوهار موفسيسيان فان تسمية المعرض ” جسر 1196 ” يعود لكون المسافة بين العاصمة يريفان والعاصمة عمان تبلغ 1196 كيلومتر ، لافتة ان المعرض يحتوي 100 صورة مناصفة من البلدين تشمل مواقع لاماكن العبادة ولمواقع تراثية وطبيعية وسياحية والزي الاردني والارميني اضافة الى الماكولات الشعبية وغيرها .

يذكر ان الفنانة موفسيسيان من مواليد عام 1971 ، والتحقت بدورات تصوير فوتوغرافي في يريفان ، وفي عام 2017 انتقلت وعائلتها الى عمان والتقطت صوراً لكل ما راته لنقل انطباعاتها لاصدقائها عن الاردن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى