فن

نجلاء بدر ترفض تصريحات رضوى الشربيني وياسمين عز عن الرجل: ده عبث

وصفت النجمة نجلاء بدر التصريحات المتناقضة حول علاقة الرجل بالمرأة، والصادرة عن الإعلاميتين رضوى الشربيني وياسمين عز ب “العبث”، مؤكدة أنه لا توجد أفضلية للنساء ولا للرجال في العلاقة الزوجية، لأنها علاقة شراكة وتكامل قائمة على “الحب والاحترام”

 

وأضافت في لقائها مع برنامج et بالعربي: كل اللي بسمعه ده عبث، موضوع تعامل الرجل والمرأة دي حاجات اتربينا عليها في بيوتنا، ماما وبابا كانوا بيتعاملوا مع بعض إزاي، مفيش أفضلية في العلاقة الزوجية».

 

وتابعت: مش هتعلمونا ازاي نتعامل، لو الست بتحب الراجل مهما قلت ولا هتسمع كلام رضوى الشربيني، والتانية لو مش طايقة الراجل فمهما قالت ياسمين عز ولا هتفرق معاها، ففي الآخر كل ده يعتبر عبث.

 

وأردفت: حياتي الخاصة هي خاصة، والسوشيال ميديا وأعمالي الفنية، وده موجود على مستوى العالم، فالحياة الخاصة هي خاصة، مساحة شخصية، فالحياة الزوجية مقدسة، أسرار بيوت وده اللي اتربينا عليه.

 

إحالة ياسمين عز للتحقيق

 

وسبق أن وأصدر طارق سعدة نقيب الإعلاميين في مصر قراراً بإحالة ياسمين عز، للتحقيق معها فيما هو منسوب إليها من مخالفات مهنية وقانونية، وقال نقيب الإعلاميين، في بيان رسمي، إن القرار جاء بناء على توصيات المرصد الإعلامي التابع للنقابة، بالإضافة إلى الشكاوى العديدة التي وردت إلى النقابة من جهات كثيرة.

 

المجلس القومي للمرأة في مصر يرفض الانحياز للرجل

 

كما أعلن المجلس القومي للمرأة في مصر، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، ولجانه الدائمة وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات، عن رفضه واستيائه من المحتوى، الذي اعتبره المجلس «مسيئا» يتم تقديمه من خلال برنامج «كلام الناس» المذاع على «قناة MBC مصر» للمذيعة ياسمين عز، ووصفه «القومي للمرأة» يمثل إهانة وتحقيراً وتقليلاً من شأن المرأة المصرية، ويضر بها، كما يعد محتوى موجهاً لتغييب الوعي المجتمعي بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية.

 

وكشف «القومي للمرأة» عن أنه تقدم بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج، حيث تلقى المجلس العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء ويطالبن بوقفه.

 

وأكد المجلس رفضه القاطع لأي محتوى من شأنه تحقير وإهانة المرأة المصرية، متهمة المحتوي الذي يقدمه البرنامج «كلام الناس» عن المرأة المصرية بأنه مهين ورجعي، ويتضمن خطابًا تحريضيًا لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، وتطبيع إهانة وضرب الأزواج للزوجات، وأنه على النساء تقبل العنف والإهانة، كما يتضمن محتوى البرنامج أيضًا السخرية والتنمر على حال الأسرة المصرية، مما يؤدى إلى تدمير البنية الاجتماعية وخلق نزاعات داخل الأسرة، دون اعتبار لأحكام الدستور المصري الذي تضمن أكثر من 20 مادة تنظم موضوعات المواطنة والمساواة وتجريم العنف والتمييز واحترام المرأة وصون كرامتها.

 

وشدد «القومي للمرأة» على أن الحضارة المصرية «العظيمة» كانت ترسم النساء على المعابد كرمز للقوة والحياة والنماء، وكانت المرأة المصرية هي الملكة التي تحكم والمقاتلة في الحروب، وهي الآن تتقلد أعلى المناصب القيادية وتتطلع نحو المزيد.

 

وأوضح المجلس أن ذلك البرنامج ومحتواه لا يليق بمؤسسة إعلامية مرموقة تقدم محتوى إعلاميًا هادفاً التي تحظى بمكانة كبيرة لدى الجمهور المصري، حيث يخالف هذا المحتوى ميثاق الشرف الاعلامي الذي يستوجب رفع مستوى مناقشة القضايا الاجتماعية والأسرية إلى مستوى يرقى إلى دور المرأة كشريك أساسي تسهم في بناء الأسرة جنبًا إلى جنب مع الرجل الذي يحترمها ويقدر دورها، علاوة على أن الكود الإعلامي للمرأة ينص على تقديم المرأة كنموذج واعٍ ومثقف وملتزم.

 

وحذر القومي للمرأة مما اعتبره خطورة تأثير الرسائل غير المنضبطة التي تسهم بشكل كبير في تقليل احترام المرأة وبالتالي تزايد معدلات العنف ضدها.

 

ودعا المجلس القومي للمرأة، القائمين على القناة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه وقف هذا المحتوى الذي وصفته بـ«الرجعي»، وأنه (القومي للمرأة) لن يتهاون في أي حق من حقوق المرأة المصرية، ولن يقبل المساس بها أو الانتقاص منها بأي شكل من الأشكال.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى