رياضة

نجم ليفربول السابق: رحيل كلوب لن يجعلنا نعاني مثل اليونايتد

تناقش الكثيرون حول مصير فريق نادي ليفربول بدايةً من الموسم القادم، وذلك بعد أن أعلن المدرب الألماني يورجين كلوب رحيله بنهاية الموسم، بينما قال ستيفن وارنوك مدافع الريدز السابق بأن النادي الأحمر لن يُعاني مثلما حدث في مانشستر يونايتد بعد خروج السير أليكس فيرجسون.

ولا يزال النادي الأحمر يستوعب فكرة رحيل كلوب بعد إعلانه الرسمي الأسبوع الماضي، منهيًا فترة تسع سنوات ناجحة مع النادي.

وتم رسم أوجه التشابه بين ذلك عندما استقال فيرجسون من منصبه كمدرب لليونايتد في عام 2013، وعندما غادر أرسين فينجر نادي أرسنال.

وارنوك: ليفربول لن يعاني مثلما حدث لليونايتد بعد فيرجسون

ومع ذلك، يعتقد مدافع ليفربول السابق بأن هناك ما يكفي من الجودة بالفريق لمساعدة المدرب الجديد على متابعة العمل من حيث توقف كلوب: “لقد استغرق الأمر تسع سنوات، سيقول الناس أن اليونايتد لم يتعاف بعد من ذلك، لكن لا تنسوا بأن اليونايتد كان في حالة تراجع بالفعل، لقد كانوا يعانون”.

واستطرد: “إذا فكرت في الأمر فيمكن أن تقول، لقد رحل أليكس فيرجسون في الوقت المناسب، الأمر مختلف في ليفربول، وحتى أرسنال لم يكن الوضع جيدًا في الكواليس”.

ويعتقد وارنوك بأن الهيكلة خلف الكواليس في مجموعة Fenway Sports Group (FSG) ستساعد نادي ليفربول على الاستمرار في النجاح: “يمكن القول بأنهم من أنجح الناس في إدارة أندية كرة القدم في العالم، حتى مع تعرضهم للانتقادات لعدم إنفاق 150 مليون جنليه إسترليني على لاعب، لكننا لم نسمع يورجين كلوب يشتكي لأنه يتفهم طريقة عملهم وما يفعلونه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى