فن

“نجيب زاهي زركش” يعيد الدراما المصرية الى عصرها الذهبي

رؤيا نيوز – 11 حلقة من المسلسل المصري نجيب زاهي زركش الذي يقوم ببطولته الفنان الكبير يحيى الفخراني للمؤلف عبد الرحيم كمال واخرجه شادي الفخراني تشعرك بأن الدراما المصرية لا يمكن ان تكون الا في القمة اذا ما احسن اختيار النص الدرامي وتم توظيفه اخراجيا بهذا الابداع الفني وتوج باداء فني منقطع النظير للفنان يحيى الفخراني الذي يدخلك وانت تتابع احداث المسلسل وحلقاته في اجواء المسلسل لا بل يجعلك جزءً منه تشاهده بنهم وتتمنى ان لا تنتهي حلقاته.

نص درامي محكم واداء تمثيلي عالي المستوى من مختلف الشخصيات المشاركة ، والتي يغلب عليها سمة الشباب ، حيث يمنح المسلسل مساحات واسعة للممثلين الشباب .

يتمحور المسلسل حول شخصية نجيب زاهي زركش الرجل المليونير الغارق بالملذات والقصص الغرامية يعيش في قصره الفخم مع صديقته “شفيقه ” التي يتزوجها قبل وفاتها بدقائق وتقوم بهذا الدور الفنانة القديرة هاله فاخر بظهور خاص في هذا المسلسل ، وبعد وفاتها تظهر حقائق حول وجود ثلاثة ابناء لها من بينهم من المفترض ان يكون ابنا لنجيب وهو لا يعلم عن هذا السر الا من خلال سائقه وخادمه وصديقه الوحيد  الفنان محمد محمود بدور”طريف”.

ويذهب المسلسل بإتجاه الاثارة واكتشاف الحقائق حول الابناء الثلاثة وتردد نجيب في الكشف عن ابنه من بين الثلاثة بسبب عدم رغبته بتحمل المسؤولية وهو الذي عاش حرا طليقا اسيرا لملذاته طوال سنواته الماضية.

السرد الدرامي للمسلسل شبيه بقصص الف ليلة وليلة من حيث تقسيم الاحداث على مساحة حلقات المسلسل ولا تترك للمشاهد فرصة مغادرة مقعده الا بعد انتهاء الحلقة والتفكير فيما سيكون من احداث في الحلقة اللاحقة.

ويشترك في العمل الفنانة القديرة انوشكا والتي تقوم بدور شقيقة نجيب ويقوم بدور الابناء الثلاثة كلا من اسلام ابراهيم ورامز امير وكريم عفيفي. بالاضافة الى الفنانة رنا رئيس ، والفنان محمد ابراهيم يسري والفنان تميم عبده ونهى عادبين والفنانة حنان سليمان والفنان علاء زينهم ، عبدالرحيم محسن مفيد عاشور ناجي وضيوف الشرف سعد فتوح ، سليمان محمد الصاوي ، سعيد الصالح .

الى جانب العديد من ضيوف الشرف والممثلين والممثلات من الوجوه الشابة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى