مجتمع

ندوة في إربد عن دور البلديات في دعم الثقافة

نظم منتدى حائط المدينة الثقافي في قاعة بلدية إربد الكبرى مساء أمس، ندوة حوارية بعنوان: “دور البلديات في دعم الثقافة لعام 2022”.

وخلال الندوة التي أدارها الأديب عدنان نصار، أكد رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس نبيل الكوفحي، أن فعاليات إربد عاصمة للثقافة العربية 2022، شكلت عدة نجاحات في مختلف الصعد، والتي يجب البناء عليها لتطوير الواقع الثقافي في المحافظة.

وبين أن التعاون والتنسيق بين الحكومة، ممثلة بوزارة الثقافة، والمؤسسات الأهلية كالبلدية، ومؤسسة إعمار إربد، كانت من أهم مفاتيح نجاح الفعاليات والأنشطة الثقافية، إضافة إلى توزيع الأنشطة الثقافية على ألوية وقرى المحافظة وباقي محافظات المملكة.

وعن أنشطة البلدية، أشار الكوفحي إلى أن البلدية تسعى وضمن خطتها لتكون مدينة خضراء مستدامة جاذبة للاستثمار، إضافة إلى دورها في المشاركة بجميع الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية التي تلبي حاجة المواطنين.

بدوره، أكد مدير ثقافة إربد عاقل خوالدة، أن اختيار إربد عاصمة للثقافة العربية، لن ينتهي عند ذلك ولكن ستكون هناك مرحلة انطلاق للثقافة في المحافظة وبشكل أكبر.

وبين أن زوار المدينة ومن كافة المحافظات ومن مختلف الدول الصديقة الذين شاركونا في فعاليات عاصمة الثقافة العربية، أبدوا إعجابهم بالمستوى المتقدم لما وصلت إليه المدينة من تطور في البنية التحتية والتجهيزات في جميع المسارح والقاعات وأماكن عرض الأنشطة الثقافية.

الى ذلك، تحدث رئيسة المنتدى زينب الناطور، عن أنشطة المنتدى الثقافية التي ينفذها، مشيرة إلى تعاون مديرية ثقافة إربد وبلدية إربد لدعم الأنشطة في المحافظة، وتكريم العديد من الشخصيات التي كان لها بصمات في دعم أنشطة المنتدى المنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى