مجتمع

نشاطات متنوعة في مديرية شباب المفرق

نفذت الشرطة المجتمعية في محافظة المفرق ورشة عمل توعوية في مركز شباب الدجنية، تناولت عدة محاور حول الجرائم الإلكترونية والبيئة والممتلكات العامة.

وتحدثت المهندسة عبير شديفات عن المحور التوعوي البيئي والأضرار والمخلفات الإلكترونيه وكيفيه التعامل معها وإنعكساتها الخطيرة على الأفراد، فيما تحدث الملازم أحمد الزيود، عن محور الجرائم الإلكترونية والاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي، وكيفيه التعاطي مع المعلومات التي يتم تداولها والاستخدام الدقيق لها .

وجرى في نهاية الورشة التي شارك فيها 35 مشاركا من أعضاء المركز للفئة العمرية 16 -18 عاما حوار موسع حول محاور الورشة ومختلف القضايا التي تم طرحها.

إلى ذلك نظم مركز شباب الخالدية لقاء ثقافيا بمشاركة 30 مشاركا من أعضاء المركز .
وقرأ المشاركون في بداية اللقاء الفاتحة على أرواح شهداء الأمن العام.

وتحدث مدير شباب المفرق الدكتور عمر الغويري حول أهمية التعاون ما بين الشباب ورجال الأمن العام، مشيرا إلى أهمية الوسطية والاعتدال ورسالة عمان.

بدوره، تحدث الملازم أنس الطحان من الشرطة المجتمعية حول عقد العديد من دورات أصدقاء الشرطة، مشيرا إلى أهمية موضوع الجرائم الإلكترونية و التعامل الصحيح مع وسائل التواصل الاجتماعي.

وقدم المشاركون مقترحات حول الخطط السنوية والعديد من المبادرات التي تهم القطاع الشبابي كالتبرع بالدم والبيئة والمسرح التفاعلي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى