منوعات

نصائح للعناية بالبشرة خلال الشتاء

في فصل الشتاء، تتأثر البشرة سلباً نتيجة الأجواء الباردة والهواء الجاف، فتصبح حمراء ومتحسسة وتحتاج إلى عناية خاصة لمساعدتها على مقاومة عوامل الطقس القاسية والحفاظ على ملمس صحي وناعم. ويتوجب على كل سيدة تسعى للحفاظ على نضارة بشرتها وشبابها أن تواظب على العناية ببشرتها، والحؤول دون جفافها وتحسسها وتشققها. نستعرض في ما يأتي 7 خطوات أساسية للحفاظ على بشرة ندية ونضرة.

التنظيف

لا بدّ من تنظيف البشرة يومياً خلال فصل الشتاء للحفاظ على نضارتها ومظهرها الناعم والمشرق. استخدمي غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك، وتقيدي بالتعليمات لناحية كيفية الاستعمال. يوصى عموماً باختيار الغسول الذي لا يحتوي على الصابون والعطور لأنها تسبب الاحمرار والتحسسات للبشرة.

الترطيب

خلال الأيام الباردة، يوصى بإبقاء بالكريم المرطب في حقيبتك، لا سيما إذا كانت بشرتك تتعرض في العمل أو البيت لأجهزة التدفئة التي تسبب الجفاف، أو إذا كنت تفرطين في استخدام المكياج. واظبي على استخدام كريم الترطيب مرات عدة في اليوم منعاً لجفافها وتعرضها للتشققات، واحرصي على أن يكون كريم الترطيب مشتملاً على مكونات تحفظ الرطوبة داخل البشرة، مثل حمض الهيالورونيك وزبدة الشيا وزيت الأركان والغليسرين. كما ينصح خبراء التجميل بتدليك بشرة الوجه والعنق يومياً باستخدام الكريم المرطب لتعزيز نضارتها، وتحسين تدفق الدورة الدموية فيها.

التقشير

تقشير البشرة خلال فصل الشتاء أمر ضروري، لتجديدها والتخلص من التقشرات والخلايا الميتة الموجودة على سطحها. لكن عليك عدم المبالغة في استخدام مستحضرات التقشير لتفادي تحسسها وإصابتها بالجفاف. استخدمي مستحضرات التقشير اللطيفة المشتملة على حمض اللبنيك، لأنها الأنسب للبشرة الجفافة، وتعمل على تعزيز مرونة البشرة من دون أن تسبب لها الأذى.

البخاخ المرطب

إذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف طوال اليوم خلال فصل الشتاء، واظبي على استخدام بخاخ الوجه المرطب.

يعتقد البعض أن استخدام البخاخ يقتصر على فصل الصيف، لكن هذا غير صحيح. فالبخاخ مصمم للاستخدام في كل الفصول، وهو مثالي للترطيب وتثبيت المكياج والحؤول دون سيلانه. كما أنه يمنح الإشراق والنضارة والانتعاش ويحول دون إفراز الزيوت التي تفسد المكياج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى