عربيعربي ودولي

نص.ر الله: فرصة حقيقية لتحرير كل شبر محتل من الأراضي اللبنانية

كشف الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، أنّ المقاومة الإسلامية التابعة للحزب نفذت مايزيد على 670 عملية في 3 أشهر ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث استهدفت 48 موقعًا حدوديًا.

وقال نصر الله في خطاب له مساء اليوم الجمعة إنّ حزب الله دخل منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر في قتال مع الاحتلال في الجنوب على امتداد أكثر من 100 كلم.

وأوضح أنّ القوات المقاومة التابعة للحزب نفذت 494 استهدافًا من بينها 50 نقطةً حدوديةً استهدفت مرات عديدة.

وبين نصر الله أن المقاومة الإسلامية استهدفت أيضا التجهيزات الفنية والاستخبارية على طول الحدود وتم تدميرها بالكامل.

وتابع أنّ الحرب منذ يومها الأول كانت مستنزفة جداً للاحتلال الذي مارس تكتمًا شديدًا على خسائره الكبيرة، حيث لا يعترف بالعدد الحقيقي لقتلاه، مشيرًا إلى أنّ إحصائيات 8 من مستشفيات الشمال الفلسطيني المحتل يكشف وجود أكثر من ألفي إصابة بصفوف الاحتلال.

ووصف الأمين العام أنّ ما يحدث في جبهة الشمال بالإذلال حقيقي لجيش الاحتلال، حيث تركز الجبهة في الجنوب على هدفها بوقف العدوان على غزة وتخفيف العبء عن المقاومة فيها.

ونوه إلى أنّ الضغط الذي تمارسه المقاومة في غزة وفي الجنوب اللبنانية تسبب إرباكًا للاحتلال الإسرائيلي على الصعيدين المدني والعسكري بين مسائل السكان واستنزاف الموارد العسكرية، مشددًا على أنّ المقاومة أمام فرصة حقيقية لتحرير كل شبر من الأراضي اللبنانية ومنع الاحتلال من استباحة الحدود والأجواء اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى