احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

نقابة الحلي والمجوهرات: عيارات الذهب المستعمل المعروض للبيع قد تكون غير دقيقة ومغشوشة

قال رئيس النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، ربحي علان، الأربعاء، إن النقابة حذرت المواطنين من شراء الذهب المستعمل، والشراء من المواقع الإلكترونية غير المرخصة، التي تعتمد على “رُخص سعر البضائع وبدون أجور، وتقدم عروضا وهمية”.

ويأتي ذلك بعد تلقي النقابة عددا من الشكاوى التي جاءت بسبب انتشار بيع الذهب المستعمل أو ما يعرف بالكسر، على ما ذكر علان.

وردا على استفسارات، أوضح علان، أن “عمليات الشراء التي تتم من خلال بائعين غير مرخصين قانونيا وغير منتسبين للنقابة، قد تضم حركات بيع وشراء لذهب غير أردني لم يدمغ في المواصفات والمقاييس، أو تحمل عيارات غير دقيقة ومغشوشة، إضافة إلى احتمالية أن يكون الذهب مسروقًا أو من مصادر غير دقيقة”.

ودعا علان، المواطنين، إلى شراء الذهب من التجار “المرخصين قانونيا، والمنتسبين إلى النقابة، ضمن الأسعار الدارجة في السوق والتي يتم الإعلان عنها من قبل النقابة، مع ضرورة تثبيت كافة معلومات حركات البيع والشراء من خلال الفواتير المعتمدة”.

وفي سياق متصل، أكد علان، أن النقابة “اتفقت مع الأجهزة المعنية على اعتبار التاجر في قضايا شراء الأموال المسروقة كشاهد حتى تثبت إدانته”، لافتا إلى أن “النقابة وبحال تسجيل أي شكوى بحق تاجر مرخصا قانونيا، تقوم بدورها بإبلاغ مديرية حماية الأسواق في وزارة الصناعة والتجارة، ومؤسسة المواصفات والمقاييس، والأجهزة المعنية لمتابعة الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى