اخبار الاردن

نقيب المهندسين: تواصلنا مع “الخارجية” لحماية طلبتنا الأردنيين في أوكرانيا

رؤيا نيوز – تواصل نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي مساء اليوم مع وزارة الخارجية الأردنية وقسم الطوارىء فيها للاطمئنان على الاجراءات التي تم اتخاذها للحفاظ وحماية ودعم واسناد الأردنيين في أوكرانيا وخصوصا الطلبة ومنهم طلبة الهندسة، وابعادهم عن مناطق الخطر في ظل التصعيدات العسكرية التي تعيشها تلك الدولة.
وقال المهندس سمارة الزعبي، في تصريح صحفي، أن وزارة الخارجية أكدت له أنها اتخذت كافة الاجراءات لتوفير الحماية لابنائنا الطلبة في اوكرانيا، وتم التواصل مع مختلف الجهات والمؤسسات والدول لابعاد طلابنا عن مناطق الخطر.
وأوضح أن وزارة الخارجية أبلغته أنها تتواصل مع طلبتنا الأردنيين في أوكرانيا حيث تم توجيههم للذهاب نحو المناطق الغربية الأمنة والابتعاد عن المناطق الشرقية التي تشهد تصعيدا عسكريا خطيرا.
وبين المهندس سمارة الزعبي، أن 400 طالب أردني يتواجدون الآن على الأراضي الأوكرانية من أصل 700 طالب يدرسون في تلك الدولة.
وأشار إلى أن الوزارة أبلغته أيضا انها من خلال سفارة الأردن في انقرة تتواصل مع الطلاب والمواطنين الأردنيين في أكرانيا حيث تم ارسال دبلوماسيين أردنيين إلى دول جوار أوكرانيا لتسهيل اخلاء واجلاء الأردنيين والسماح بدخولهم إلى تلك البلاد.
وشدد النقيب على أهمية الاجراءات التي اتخذتها الوزارة، مؤكدا أن نقابة المهندسين ستتابع عن كثب الاجراءات التي سيتم اتخاذها لتأمين الطلبة الأردنيين وابعادهم عن الاخطار في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى