احداث اقتصاديةاقتصاد

نقيب المهندسين يبحث مع وزير النقل اوجه التعاون المشترك

رؤيا الاخبارية –

التقى وزير النقل، المهندس مروان الخيطان، نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، والوفد المرافق له، الثلاثاء، في مقر الوزارة، لبحث أوجه التعاون المختلفة بين النقابة والوزارة.

وأكد الوزير الخيطان استعداد الوزارة للتعاون مع نقابة المهندسين ضمن كافة المجالات، مشيرا الى ان النقابة تمتلك خبرات وكفاءات عظيمة مشهود بها.

ولفت إلى أن الظروف المحيطة تتطلب الانفتاح والاستفادة من نقابة المهندسين باعتبارها بيت خبرة واسعة، وذات تخصصات متشعبة تشمل كافة الجوانب.

بدوره، بحث نقيب المهندسين مع الوزير الخيطان ايجاد برامج تدريبية للزملاء حديثي التخرج، وعمل دورات مشتركة بين النقابة واكاديمية المهندسين والوزارة لرفع كفاءة الزملاء العاملين في الوزارة.

ولفت المهندس سمارة الى ضرورة تزويد النقابة ببيانات المهندسين العاملين لدى الوزارة والمهندسين العاملين على مشاريعها المختلفة، إضافة إلى تقديم كشف بكافة الشركات الأجنبية العاملة في مشاريع محالة من خلال الوزارة والزامية تسجيلها لدى النقابة لتنظيم ممارسة المهنة وضمان حصول كافة الأطراف على حقوقها كاملة.

من جانبه، قال أمين عام النقابة المهندس علي ناصر، إن مركز تدريب المهندسين هو المركز الوحيد المعتمد لدى اتحاد المهندسين العرب، مبينا أنه يعقد العديد من ورشات العمل والندوات والمحاضرات التي تعمل على تنمية القدرات المهنية والهندسية للزملاء المهندسين، إضافة إلى أن تعزيز سبل التعاون مع وزارة النقل وكافة مؤسسات الوطن، يساهم في تقديم مواد نوعية ذات مستويات متطورة توصل المهندس الى العالمية.

وبحث اللقاء توقيع اتفاقيات تعاون بين الوزارة والنقابة لغايات تأهيل وتطوير مهارات الزملاء المهندسين وتحسين خبراتهم لتمكينهم من الدخول الى سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى