اخبار الاردن

نواب يلتقون وفد طلابي من “كونراد اديناور” الألمانية

التقى كل من رئيسي اللجنتين النيابيتين القانونية الدكتور غاري الذنيبات، والاقتصاد والاستثمار عمر النبر، ورئيسة كتلة الائتلاف النيابية أسماء الرواحنة، والنائب زيد العتوم، في دار مجلس النواب، اليوم الخميس، وفدًا طلابيًا من مؤسسة كونراد اديناور السياسية الألمانية، والتي تعنى في تعزيز التربية المدنية والحوار الدولي وتوفير منصات حوار للشباب وبناء القدرات.

وتهدف زيارة الوفد الطلابي الضيف، إلى الاطلاع على آليات عمل مجلس النواب، والتعريف بتاريخ الحياة التشريعية والسياسية في الأردن.

إلى ذلك، قدم الذنيبات شرحًا حول دور مجلس النواب الرقابي والتشريعي، فضلًا عن آليات عمل اللجان، وكيفية إقرار القوانين والمراحل الدستورية التي تمر بها قُبيل إقرارها، بالإضافة إلى الدبلوماسية البرلمانية، والتي تعنى بتعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات سيما البرلمانية منها.

النبر بدوره، قال إن مجلس النواب أقر حزمة من القوانين التي من شأنها تطوير وتحسين البيئة الاستثمارية، فضلًا عن تطوير وتحديث المنظومة السياسية من خلال إقرار قانوني الانتخاب والأحزاب اللذين يهدفان إلى تشجيع المشاركة الحزبية والسياسية.

العتوم من جانبه، أكد أهمية التعاون المستمر ما بين المجلس والحكومة في إطار الفصل المرن الذي كفله الدستور لتحقيق الأهداف الوطنية ومراحل تطور الحياة البرلمانية في المملكة، والإصلاحات الشاملة التي ينتهجها الأردن منذ تأسيس الدولة، مثمنًا في الوقت نفسه عمق العلاقات بين البلدين الصديقين.

الرواحنة من ناحيتها، أشارت إلى الدور الرئيس للمرأة في مختلف المجالات من خلال القوانين التي تم إقرارها، والتي تسهم في تعزيز دور المرأة الأردنية اجتماعيًا وسياسيًا ووصولها الى مواقع صنع القرار.
كما أشارت إلى مضامين خطابات جلالة الملك عبدلله الثاني والتي تؤكد باستمرار أن الشباب هم من يرسمون معالم الحاضر والمستقبل خاصة بعد إنجاز القوانين والتشريعات الناظمة للحياة السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى