منوعات

نوع من الفطر يوقف الصلع الوراثي لدى الرجال

رؤيا نيوز – فقدان الشعر قد يعود إلى مجموعة واسعة من الأسباب وقد يكون هذا التساقط إما بشكل دائم أو موقت.
ويعود تساقط الشعر الموقت إلى الإجهاد والمرض وعلاج السرطان. ولسوء الحظ، فإن السبب الرئيس لتساقط الشعر، بشكل دائم، لدى الرجال وهو مرض الصلع الوراثي.

وقد يبدو علم الوراثة عقبة لا يمكن التغلب عليها، ولكن الأبحاث تكشف أن بعض الأطعمة تحتوي على خصائص يمكن أن توقف تساقط الشعر.

وثبت أنه يمكن لفطر “رايشي” أن يوقف الصلع الوراثي. ولفهم كيف يمكن لهذا الفطر أن يوقف عملية تساقط الشعر هذه، فمن المهم أن نعرف الأسباب الكامنة وراء الصلع. ويوضح Hairguard، وهو مصدر على الإنترنت حول تساقط الشعر، أن ديهدروتستوسترون (DHT) هو هرمون جنسي يتم تحويله من هرمون التستوستيرون بواسطة الإنزيم المعروف باسم 5α-reductase.

وبحسب المعلومات، فإن هذه العملية طبيعية، وليست ضارة لغالبية الأفراد. وعلى الرغم من ذلك، فإن الرجال الذين لديهم أي استعداد وراثي للصلع، يتمتعون بحساسية تجاه الـDHT في فروة الرأس. وهذا هو السبب الرئيس للثعلبة الوراثية (AGA) المعروفة أيضاً باسم الصلع الوراثي.

وفي دراسة بحثية استكشفت التأثيرات المضادة للأندروجين لدى 20 نوعاً من الفطر، تبين أن فطر رايشي يساهم في تثبيط هرمون التستوستيرون.

وبشكل حاسم، وجدت الدراسة أن فطر رايشي يقلل بشكل كبير من مستويات 5α-reductase، ما يمنع تحويل هرمون التستوستيرون إلى DHT أكثر قوة. وبما أن المستويات العالية من DHT تسبب الصلع، فمن المعقول استنتاج أن فطر رايشي قد يوقف هذه العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى