منوعات

هذا مايحدث لجسمك عندما تأكل الكستناء

تعتبر الكستناء أو ما تعرف بـ”أبو فروة”، أحد أنواع المكسرات المفضلة في فصل الشتاء، لما تحتويه من عناصر غذائية هامة للجسم وتمده بالدفء. تعرف على فوائدها الطبيعية :

بالرغم من أنها من المكسرات اللذيذة التي تمد الجسم بالدفء في الشتاء، إلا أن تناولها نيئاً قد يؤدي إلى الإصابة بالتسمم. إنها “كستناء الحصان” (وتعرف في بعض البلدان باسم أبو فروة)، وهي نوع من النباتات التي تستخدم في صنع بعض أنواع العقاقير الطبية.

وبحسب الخبراء في موقع ويب ميد الأمريكي، فإن الكستناء تحتوي على الدهون والنشويات والبروتينات والعديد من الفيتامينات مما جعلها أحد المكملات الغذائية الفعالة والتي استخدمت منذ القدم لعلاج عدد من الحالات. ويُقبل الكثيرون على تناولها بعد شيّها أو سلقها وتقديمها مع العسل والزبدة، كما تدخل في تكوين بعض الأطباق مضيفةً عليها مذاقا لذيذا.

الاستخدامات الطبية

وتستخدم بذور كستناء الحصان وأوراقها في علاج العديد من الأمراض مثل الدوالي والبواسير والأوردة المنتفخة كما تعالج حالات الإسهال وارتفاع درجة الحرارة وتضخم البروستاتا.

وتعتبر بذور هذا النبات الذي ينمو في جبال البلقان جنوب شرق أوروبا علاجا فعالا أيضاً للأكزيما وآلام الحيض والسعال وآلام المفاصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى