Categories: منوعات

هذه أسباب ظهور البثور على البشرة الجافة

عادة ما يكون ظهور حب الشباب على البشرة الدهنية بسبب زيادة إفراز الدهون ، لكن هذا لا يعني أن ظهور حب الشباب مستحيل مع البشرة الجافة. اكتشف فيما يلي أسباب جفاف البشرة والتعرض لمشكلة الجمال المزعجة.

غالبًا ما تكون البشرة الدهنية أرضًا خصبة لحب الشباب ، حيث يتم انسداد القنوات التي تفرز إفرازات الدهون ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب ، والذي يمكن أن يتحول إلى بثور ملتهبة. حب الشباب على البشرة الجافة أقل شيوعًا ، ولكن يمكن أن يكون له عدد من الأسباب ، أبرزها:

استخدام مستحضرات التجميل والمكياج التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب.

تشمل العوامل الأخرى المساهمة في هذا المجال الإجهاد النفسي والتلوث والتدخين والنظام الغذائي غير المتوازن.

تجدر الإشارة إلى أن الأدلة العلمية على دور النظام الغذائي في التسبب في ظهور حب الشباب لا تزال غير متوفرة ، على الرغم من أن بعض الأبحاث تشير إلى أن الاستهلاك المفرط للأطعمة ومنتجات الألبان التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الدم قد يتسبب في ظهور حب الشباب أو يؤدي إلى تفاقمه.

روتين الوقاية:

يعتبر التطهير أهم خطوة في العناية اليومية لجميع أنواع البشرة ، فعند ظهور حب الشباب على الجلد الجاف ينصح باستخدام منظف لطيف وتجنب استخدام المنظفات الدهنية جداً مثل زيت التطهير ، ويمكن استخدام ماء ميسيلار بدلاً من ذلك للبشرة الحساسة.

بعد التنظيف ، يمكنك استخدام لوشن مرطب للعناية ، وهو مناسب للبشرة المعرضة لحب الشباب. عند استخدامه صباحًا ومساءً ، يساعد الكريم في القضاء على حب الشباب المزعج. إذا لم تتحسن الحالة ، يجب استشارة طبيب أمراض جلدية لتحديد سبب حب الشباب ووضع خطة علاجية. بعد الشفاء من الضروري استخدام مرطب غير دهني وتطهير البشرة بغسول ناعم لتجنب تكرارها ، مع تجنب التعرض للعوامل التي تزيد حب الشباب سوءًا ، مثل الإجهاد النفسي والتدخين.

– ما هي المكونات التجميليّة المناسبة؟

يُعتبر التوفيق بين مكافحة البثور والعناية بالبشرة الجافة أمرا لا يخلو من الصعوبة، فغالباً ما تكون المكونات النشطة المعالجة للبثور (حوامض ألفاهيدروكسي وحوامض بيتا هيدروكسي) قاسية على الجلد بشكل عام وعلى البشرة الجافة بشكل خاص، أما كريمات الترطيب الغنيّة جداً فيمكن أن تشجّع على ظهور البثور كونها تخنق البشرة وتمنعها من التنفّس. لذلك، يُنصح باللجوء إلى كريمات مرطّبة تكون غير مسبّبة للزيوان ترطّب البشرة دون أن تخنقها ويصل مفعولها إلى الطبقات الداخليّة للجلد. والجدير ذكره أنه أصبح من الممكن الاستعانة بمستحضرات مرطّبة تحتوي على بدائل للجزيئات القاسية على البشرة وتتمتع بفعالية في معالجة البثور، منها: الإنوكسولون، الألنتوين، والنياسيناميد المعروف تحت إسم “فيتامين PP”. يمكن أيضاً الخضوع لجلسة تنظيف للبشرة في معهد التجميل مما يُساعد على الحدّ من ظهور البثور.

جيهان العرود

Recent Posts

#عاجل.. وصول 50 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى شمال غزة

وصلت، السبت، قافلة مساعدات إنسانية مكونة من 50 شاحنة للأهل في شمال غزة، تم تسييرها…

12 دقيقة ago

عمان الأهلية تُهنّىء بعيد رأس السنة الهجرية

أسرة جامعة عمان الأهلية ممثّلة برئيس مجلس الأمناء دولة عبدالكريم الكباريتي وأعضاء المجلس ورئيس هيئة…

27 دقيقة ago

مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد رأس السنة الهجرية

رئيس هيئة المديرين لمجموعة الحوراني الاستثمارية " الشركة الأردنية المتحدة للإستثمار "الدكتور ماهر الحوراني ونائب…

32 دقيقة ago

التعليم العالي توضح حول العبء الدراسي للفصل الصيفي

أوضح مستشار وزير التعليم العالي البحث العالي والناطق باسم الوزارة، مهند الخطيب، حول العبء الدراسي…

41 دقيقة ago

مسؤولون أميركيون: واشنطن تحاول سد الفجوات بين إسرائيل وحم.اس

بعد إعلان حركة حم.اس، أنها تنتظر رداً إسرائيلياً بشأن صفقة وقف النار في قطاع غزة…

ساعة واحدة ago

المنتدى الاقتصادي يناقش الأزمات المالية والاقتصادية خلال مئة عام

عقد المنتدى الاقتصادي الأردني أخيرا جلسة حوارية تناول فيها موضوع الاقتصاد الأردني والأزمات المالية والاقتصادية…

ساعة واحدة ago