رياضة

هكذا كان اداء الطاقم التحكيمي النسائي لمباراة في دوري المحترفين للرجال لاول مرة – صور

رؤيا نيوز – أدار طاقم تحكيم نسائي أردني أمس الثلاثاء، ولأول مرة في تاريخ الكرة الأردنية، مباراة نادي سحاب والبقعة التي جرت على ستاد الأمير محمد بالزرقاء في الأسبوع الأخير من دوري المحترفين لكرة القدم للرجال.
وأطلقت حكم الساحة إسراء مبيضين صافرة بداية المباراة، برفقة زميلتيها إسلام العبادي وصابرين العبادي حكمتي الراية، وحنين مراد حكمة مساعدة.
وانتهت المباراة بفوز نادي سحاب بأربعة أهداف مقابل هدف واحد سجلها اللاعب ماركوس في الدقائق 38 و80 و87، فيما عزز اللاعب يزن النعيمات النتيجة في الدقيقة 89، في حين سجل زيد أبو ريا هدف البقعة الوحيد.
وبهذا الفوز رفع سحاب رصيده الى 25 نقطة في المركز التاسع، في حين تجمد رصيد البقعة في المركز الأخير بنقطة واحدة.

ومنح الخبير التحكيمي حسن مرشود علامة 8.4 للحكمة اسراء المبيضين على إدارتها للقاء البقعة وسحاب ضمن دوري المحترفين.

وفي سابقة تاريخية بملاعب كرة القدم الأردنية، أطلقت الحكمة الدولية إسراء مبيضين، صافرة البداية لمباراة سحاب البقعة، الثلاثاء، في إطار الجولة الأخيرة من بطولة دوري المحترفين.

وقام الاتحاد الأردني بمنح الطاقم النسائي، فرصة إدارة مباراة في دوري الرجال، بقيادة إسراء مبيضين على اعتبار أنها خارج الحسابات.

وقال مرشود في الفقرة التحكيمية ، انه بشكل عام تميزت مبيضين بالجرأة والهدوء والثقة ، وحركاتها في المعلب جيدة جدا ، واغلب قراراتها سليمة ، واستخدامها للبطاقات جيد جدا.

وبين ان الأخطاء التي ارتبكت في اللقاء هي ، عدم إعادة كرة اسقاط ، لان بهاء عبد الرحمن لاعب سحاب لمس الكرة قبل ان تلمس الأرض.

كما لم تحتسب الحكمة ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لفريق سحاب في الدقيقة 40 من الشوط الأول.

كما احتسبت الحكمة المساعدة الثانية تسللا غير صحيح في الدقيقة 73 من عمر اللقاء.

واما الهدف الثالث لنادي سحاب فسبقه خطأ (بلوك) على لاعب سحاب ماركوس.

** الفيصلي والحسين اربد

وحول لقاء الفيصلي والحسين ، قال مرشود ان الحسين استحق ضربة جراء في الدقيقة 9 من عمر اللقاء، اثر سحب لاعب الفيصلي للاعب الحسين في منطقة الجزاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى