منوعات

هل السجائر الإلكترونية أداة فعالة للإقلاع عن التدخين؟

يؤكد تقرير حديث أن السجائر الإلكترونية قد تفيد المدخنين الذين يرغبون في الإقلاع بشكل أكثر فعالية من العلاج السلوكي.

بعد إثبات فائدة منتجات vaping كأداة للإقلاع عن التدخين ، تشيد شركة “Relax International” بنتائج البحث الجديد الذي نشرته شبكة “Cochrane” الدولية ، التي تنشر مراجعات منهجية عالية الجودة.

“أهم ملخص لنتائج واستنتاجات مراجعة كوكرين هو أن هناك دليلًا مقنعًا على أن السجائر الإلكترونية تزيد من فرص الامتناع طويل الأمد بين المدخنين البالغين مقارنة بالعلاجات التقليدية لاستبدال النيكوتين مثل لصقات النيكوتين أو العلكة ،” قالت الشركة.

أظهرت الدراسات أنه من المتوقع أن تساعد السجائر الإلكترونية 4 أشخاص آخرين على الإقلاع عن التدخين لكل 100 شخص يحاولون الإقلاع عن التدخين مقارنة بمستخدمي العلاج ببدائل النيكوتين التقليديين.

تشير الدلائل إلى أن التدخين الإلكتروني – الفيبينج Vaping قد يفيد المدخنين الذين يرغبون في الإقلاع عن التدخين بشكل أكثر فعالية من العلاج السلوكي ، ولم يجد الباحثون أي دليل على أضرار كبيرة مرتبطة به من التدخين الإلكتروني – الفيبينج – vaping.

قال روبرت ناوس ، مدير الشؤون الخارجية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا في Relax International: “هذه المراجعة الشاملة القائمة على الأدلة تؤكد مرة أخرى أن vaping ، رغم أنه لا يخلو من المخاطر ، يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في تحويل المدخنين”. ليس لديك الإرادة أو القدرة على الإقلاع عن التدخين التحول إلى منتجات النيكوتين الأقل ضررًا بالصحة.

قبل ظهور نتائج مراجعة كوكرين ، نُشرت مؤخرًا عدة مراجعات مماثلة حول مخاطر السجائر الإلكترونية في المملكة المتحدة وكندا ونيوزيلندا ، والتي أثبتت جميعها أن منتجات السجائر الإلكترونية لا تمثل أضرارًا صحية خطيرة. مع أخذ كل هذه النتائج بعين الاعتبار ، فإن المدخنين البالغين كن مطمئنًا إلى أن السجائر الإلكترونية هي أفضل بديل لسجائر التبغ التقليدية وتزيد من فرص الإقلاع عن التدخين ، بالإضافة إلى أنها لا تعتمد على عملية احتراق التبغ ، وبالتالي لا يتعرض مستخدموها. للمواد الكيميائية السامة المعقدة التي ينتجها خليط السجائر التقليدية.

Cochrane هي منظمة مسجلة غير هادفة للربح ولديها شبكة عالمية مستقلة من المتطوعين في أكثر من 190 دولة حول العالم تقوم بجمع وتجميع البيانات البحثية لمساعدة الجميع على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن صحتهم.

تلخص مكتبة كوكرين البحوث العلمية والطبية وتفسرها ، وتقدم التعليقات والتحليلات على أهم الأسئلة العلمية وهي المعيار الذهبي في الطب. تضمنت المراجعة التي تفحص فعالية وملاءمة السجائر الإلكترونية كأداة للإقلاع عن التدخين 78 دراسة ، بما في ذلك 40 تجربة معشاة ذات شواهد ، بإجمالي 22،052 مشاركًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى