منوعات

هل تؤثر لقاحات كورونا على الحياة الزوجية؟

رؤيا نيوز – نقلت مصادر صحفية عن ازواج تلقوا لقاح كورونا شعورهم بتغيير ايجابي في مزاجهم وانعكاس ذلك على حياتهم الزوجية والتقارب فيما بينهم بشكل استثنائي لم يعهدوه من قبل.

واكدوا انهم يعيشون اوقات غاية في السعادة وان اثر الاغلاقات عليهم جراء كورونا وحالات الاكتئاب والخمول قد تبددت بعد تلقي لقاح كورونا.

خبير اوبئة نفى اي علاقة للقاح كورونا بتحسن الحياة الزوجية بين الزوجين ، وان لا رابط فعلي يؤدي الى تنشيط الحياة الجنسية بين الزوجين جراء تلقي اللقاح.

فيما رجح طبيب نفسي ان يكون ذلك ما هو الا انعكاس للشعور الايجابي بتلقي لقاح كورونا على نفسية الاشخاص واستعادة الثقة بقدرة الشخص على مواجهة الفيروس بالمطعوم الذي تلقاه ، مما يعطي انطباع بأن الجسم قد تلقى جرعة مقوية ومنشطة وبددت المخاوف التي تراود كل شخص جراء ما يشاهده ويتابعه من حالات وفاة او انتكاسة مرضية للمصابين بكورونا.

واضاف الطبيب ان ذلك يعد امرا ايجابيا بكل الاحوال ان يتحسن المزاج للاشخاص متلقي اللقاح وشعورهم بالطمأنينة وابتعاد خطر اصابتهم بالفيروس وسوف ينعكس على اقبال متلقي اللقاح على العودة الى الحياة الطبيعية والقيام بالوظائف والمهام التي شهدت تراجعا في اداء الافراد وحالة من الانغلاق على الذات جراء المخاوف من الاصابة او حتى المعاناة من اصابة مقربين منهم بفيروس كورونا والخوف من فقدان احبتهم جراء هذا الفيروس اللعين.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى