اخبار الاردن

هل تتجه الحكومة لتصفية وبيع مبنى البرج ومجمع الشابسوغ وحمامات ماعين؟

رؤيا نيوز – خاص – اشارت مصادر في شركة ادارة الاستثمارات الحكومية الى ان تعيين خيري ياسر عبد المنعم عمرو رئيسا تنفيذيا للشركة الاسبوع الماضي قد اعاد فتح ملف تصفية شركة المنشآت العقارية المملوكة بشكل شبه كامل للشركة , حيث كان من ابرز الملفات التي ابدى اهتمام في مباشرة العمل بها هو ملف تصفية شركة المنشآت العقارية والتي تمتلك كلا من عمارة البرج في جبل عمان ومجمع الشابسوغ في شارع الرضا والشركة الأردنية للسياحة المعدنية منتجع حمامات ماعين.

وتمتلك شركة المنشآت العقارية ما نسبته 92.720% من رأسمال الشركة بينما يملك بنك الاسكان باقي النسبة من رأس المال.

وبالنظر الى اداء شركة المنشآت العقارية خلال السنتين الماضيتين نجد انها قد حققت ارباحا مناسبة في ظل جائحة كورونا وتراجع الاداء الاقتصادي في الاردن بشكل عام.

قرار تصفية الشركة المجمد منذ عامين اتخذته حكومة الدكتور عمر الرزاز ، غير ان مجلس ادارة شركة الاستثمارات الحكومية في ذلك الحين جمد العمل به حتى تاريخه .

ويبدو ان المدير الجديد سيكون محور عمله تنفيذ هذا القرار المجمد من خلال تصفية شركة المنشآت العقارية وبالتالي بيع املاكها او ان تؤول ملكيتها الى الشركة الام.

ويرتبط مبنى البرج في جبل عمان وعمارة الشابسوغ في وسط البلد بذاكرة المدينة وتعدان من ابرز المعالم في العاصمة عمان ويحتوي المبنيين على محلات ومعارض تجارية وجزء من سوق الذهب ومواقف ضخمة للسيارات وحققا الهدف من إنشائهما في استيعاب اعداد كبيرة من السيارات ومنع الاختناقات المرورية في وسط العاصمة والاصطفاف في الشوارع المزدحمة في وسط البلد وجبل عمان.

الشركة الأردنية للسياحة المعدنية منتجع حمامات ماعين التي تأسست عام 1980 وتمتلك الحكومة فيها ما نسبته %95.87من رأس المال ، فيما تمتلك الحكومة ما نسبته 92.720% من رأسمال شركة الاستثمارات العقارية

يذكر ان الحكومة  قررت تعيين خيري ياسر عبد المنعم عمرو رئيسا تنفيذيا للشركة بعقد لمدة سنه ويجدد سنويا بموافقة الطرفين وبراتب مقداره 3000 الاف دينار اردني شهريا وتمتعه بامتيازات المدير العام والموظفين في الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى