الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

هنية: على المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته تجاه جرائم الحرب التي يقوم بها الاحتلال في غزة

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، على “ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته الإنسانية تجاه جرائم الحرب التي يقوم بها الاحتلال وعمليات الانتقام البشعة من السكان المدنيين”.

واعتبر هنية خلال لقائه وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم الأربعاء، في العاصمة القطرية الدوحة، أن “ما يقوم به الاحتلال هو محاولة لتجاوز آثار الهزيمة العسكرية والأمنية التي تلقاها يوم السابع من الشهر الجاري”.

وأشار الى “سياسات حكومة الاحتلال وسلوكها المتطرف و جرائمها الواسعة ضد الشعب الفلسطيني عامة وفي القطاع خاصة، مؤكداً على صمود الشعب الفلسطيني رغم ما يقوم به الاحتلال.”

وأشاد هنية في بداية اللقاء بالخطاب الذي ألقاه رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، والجهود التي تبذلها الدبلوماسية التركية برئاسة هاكان على المستوى الإقليمي والدولي في مساعدة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

من جانبه أكد فيدان، على “موقف بلاده الداعم للحق الفلسطيني والرافض لهذا السلوك الإسرائيلي وما يقوم به في قطاع غزة”.

وشدد على “ضرورة توفير المساعدة العاجلة للفلسطينيين ووقف ما يجري بالسرعة المطلوبة وبحث حل سياسي للقضية الفلسطينية لاستعادة الحقوق الفلسطينية”.

وحذر من “المخاطر المترتبة حال تصاعد الصراع على المنطقة برمتها والانعكاسات الدولية للمعركة الدائرة على مختلف الأطراف”.

ولليوم الـ19 من الحرب على غزة، يواصل الاحتلال الإسرائيلي، قصف المدنيين بعدما أوقعت غاراته 700 شهيدا خلال 24 ساعة، مما رفع الحصيلة الإجمالية إلى 6546 شهيدا، و17 ألفا و500 مصاب، جُلهم من الأطفال والنساء، حسب بيانات وزارة الصحة في القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى