تقنية

هواوي تؤكد حرصها على تعزيز التعاون القائم مع الأردن

اكد الخبير شركة هواوي الصينية اليكس شي، حرصهم على تعزيز التعاون القائم بين الشركة والأردن والتطور الذي يشهده في ظل العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.

وعرض خلال استقباله وفدا صحافيا أردنيا يزور الصين بدعوة من الحكومة الصينية، الخدمات التي تقدمها الشركة في مجال صناعة وتطوير الهواتف الذكية وتزويد البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصناعة معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتطوير الذكاء الاصطناعي، حتى أصبحت من اكبر شركات العالم في هذا المجال.

وقال اليكس شي، إن هدف هواوي الأساسي هو إيصال التكنولوجيا الرقمية لكل فرد ومنزل ومؤسسة، وإبقاء الجميع على تواصل ذكي وغير منقطع، إذ تتيح الشركة وسائل متعددة أمام المستخدمين للوصول المتكافئ للشبكة، كما تسعى لتوفير قدرة حاسوبية عالية تضمن اتصال المستخدمين ببعضهم البعض وبمعلوماتهم الشخصية والخدمات من خلال السُحب الرقمية المتاحة على الشبكة وتقوم ببناء منصات رقمية هدفها مساعدة المؤسسات على أن تصبح أكثر مرونة وديناميكية وكفاءة، وتوظف الذكاء الاصطناعي لتوفير تجارب مستخدم أكثر تخصيصًا وذكاءً، وبالتالي تسهيل حياة المستخدمين بكل جوانبها مثل السفر والصحة والترفيه وبكل مكان كالمنزل أو المكتب.

من جهته، استمع الوفد خلال جولة على أقسام الشركة الى شرح مفصل حول خدمات الشركة والحلول التي تقدمها في مختلف المجالات.

يذكر ان شركة هواوي هي شركة خاصة غير حكومية تأسست عام 1987 في مدينة شينزين التابعة لمقاطعة غوانغدونغ الصينية، وتعمل في صناعة الأجهزة الذكية وتزويد البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث يستفيد من خدمات الشركة أكثر من 300 مليار مستخدم حول العالم، وتعمل في اكثر من 170 دولة، وتوظف مئات الآلاف من القوى البشرية.

وتستثمر الشركة نسبة عالية من عائداتها في أقسام البحث والتطوير التابعة لها،حيث تنفق عشرات المليارات على البحث والتطوير ولديها عدد كبير من براءات الاختراع.

يشار الى ان الوفد الإعلامي الاردني يضم وكالة الأنباء الأردنية وجريدة الرأي والأنباط وموقع عمون وموقع جوردان نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى