تعليم وجامعات

هيئة الاعتماد تعقد ورشة تدريبية لوفد أكاديمي من جامعة الخليل

افتتح رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الدكتور ظافر الصرايرة، اليوم الأربعاء، الورشة الخاصة بتدريب الوفد الأكاديمي من جامعة الخليل الفلسطينية، وبحضور كل من نائب الرئيس الدكتور زيد العنبر ومدير مديرية الجودة آمال الطراونة.

وجرى خلال الورشة شرح آليات التقدم والإجراءات الخاصة بالهيئة للتقدم لشهادة الاعتماد وضمان الجودة وتقرير الدراسة الذاتية للكليات الطبية والشروط الواجب توافرها في كليات الطب ضمن معايير محددة ومُلزِمة عملت هيئة الاعتماد على تطويرها لتتواءم مع المعايير العالمية في لوائح الاعتماد لكليات الطب وذلك للحصول على شهادة اعتماد وضمان الجودة،
وقدم الصرايرة موجزاً عن آلية عمل الهيئة في مجال اعتماد وجودة الكليات الطبية في مؤسسات التعليم العالي، مشيرا إلى أن دور الأردن التعليمي أصبح اليوم فاعلا في المنطقة لما عُرف عن نظامه التعليمي من جودة عالية جعله قِبلة تعليمية حقيقية لجميع الطلبة في المنطقة.

وأكد الدكتور الصرايرة أن هيئة الاعتماد تسعى بكل إمكانياتها لدعم المؤسسات التعليمية في الدولة الفلسطينية الشقيقة وتطوير وتحديث البرامج التي تطرحها الجامعات وتبادل الخبرات والمعارف، وذلك تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني الداعم الأول للأشقاء في فلسطين.

بدورها، عرفت الطراونة بآلية إنجاز وإعداد التقييم الذاتي، وقياس معايير الجودة وآلية تطبيق معايير ضمانها وكافة التفاصيل المتعلقة بالاعتماد الطبي. إضافة إلى تزويدهم بالمعلومات الخاصة بضمان الجودة والمعايير اللازمة لتطبيقها للتقدم لنيل شهادة ضمان الجودة.

وأشاد الوفد الزائر بالسمعة العلمية المتميزة لمؤسسات التعليم العالي الأردنية في مختلف المجالات، معربا عن حرص جامعة الخليل على توثيق صلات التعاون مع هيئة الاعتماد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى