الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

واشنطن تفرض عقوبات جديدة لمكافحة الإرهاب مرتبطة بإيران

ذكرت وزارة الخزانة الأميركية أن الولايات المتحدة فرضت، الخميس، عقوبات جديدة لمكافحة الإرهاب مرتبطة بإيران على شركة “أوشنلينك ماريتايم دي.إم.سي.سي” وسفنها.

وأرجعت الوزارة على موقعها الإلكتروني سبب استهدافها “أوشنلينك ماريتايم دي.إم.سي.سي” باعتبارها إحدى مولدات الإيرادات العسكرية الإيرانية والتي تعمل في تسهيل شحن السلع الإيرانية نيابة عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية (AFGS) ووزارة الخارجية ولوجستيات الدفاع والقوات المسلحة (MODAFL).

ويحدد مكتب مراقبة الأصول الأجنبية  أيضًا 13 سفينة تديرها شركة “أوشنلينك ماريتايم دي.إم.سي.سي”  كممتلكات محظورة.

ووفقا للوزارة، قامت السفينة HECATE التي تديرها شركة “أوشنلينك ماريتايم دي.إم.سي.سي”  مؤخرًا بتحميل سلع إيرانية بقيمة تزيد عن 100 مليون دولار عبر عملية نقل من سفينة إلى سفينة أخرى خاضعة للعقوبات، وهي DOVER، نيابة عن شركة “سفير إنرجي جاهن بارز” Sepehr Energy Jahan Nama Pars الإيرانية، التي فرض عليها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عقوبات في نوفمبر 2023 لدورها في بيع السلع الإيرانية لصالح AFG هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية (AFGS) ووزارة الخارجية ولوجستيات الدفاع والقوات المسلحة (MODAFL).

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي. نيلسون: “نحن نركز على تعطيل قدرة إيران على تمويل وكيلها الإرهابي والمجموعات الشريكة ودعم حرب روسيا العدوانية ضد أوكرانيا”.

وأضاف: “ستواصل الولايات المتحدة استخدام أدواتها لاستهداف تدفقات التمويل غير المشروعة التي تدعم أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة وحول العالم”.

ويقوم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أيضًا بتحديث قائمة الأشخاص المعينين والمحظورين في قائمة  SDN لتعكس اسم السفينة الخاضعة لعقوبات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية YOUNG YONG “يونغ يونغ”  وتم تغييره إلى “سانت لايت”  SAINT LIGHT، ربما للتعتيم على هويتها.

وأجرت سفينة “سانت لايت”، والتي تعمل أيضًا تحت اسم “ستيلر أوراكل” STELLAR ORACLE، عملية نقل، في 27 مارس 2024، مع سفينة خاضعة للعقوبات تديرها شركة الناقلات الوطنية الإيرانية (NITC)، HAWK والتي تم تحميلها ما يزيد عن 100 مليون دولار من السلع الإيرانية. وقامت سفينة HAWK بتحميل نفس الشحنة، في 22 مارس 2024، عبر نقل من السفينة KOHANA والتي فرض عليها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عقوبات في 27 فبراير 2024 لدورها في محاولة شحن السلع المملوكة لشركة لوزارة الخارجية ولوجستيات الدفاع والقوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى