حوادث

والد الطبيبة المتوفاة “غنوة” يروي تفاصيل وفاة ابنته

رؤيا الاخبارية – روى المواطن محمود البستنجي والد طبيبة الاسنان المغدورة “غنوة” تفاصيل وفاة ابنته خلال اجرائها عملية شفط دهون في احدى العيادات الخاصة بالعاصمة عمان.

وقال البستنجي مساء الثلاثاء ان ما جرى هو جريمة بحق طبيبة اسنان شابة جرى الإيقاع بها عبر الإعلانات على مواقع التواصل، وان الطبيب غرر بها.

وأضاف ان الطبيب ابلغ ابنته 3 مرات ان العملية سهلة وأنها ستغادر العيادة الطبية بعد ساعتين من اجرائها، علما أن هذا الأجراء الجراحي وبحسب أطباء مختصون في جراحة التجميل يتم وفق أسس ومعايير وضوابط يدركها أخصائي جراحة التجميل فقط.

وأضاف أن والدة الدكتورة بقيت بانتظار ابنتها لمدة ساعتين داخل العيادة، وبعد السؤال عن حال ابنتها، أخبرتها أحد الموظفات في العيادة ان تذهب إلى الغرفة المجاورة، وفي هذه الأثناء تم نقل جثة ابنته الطبيبة إلى سيارة الطبيب الخاصة وليس عبر سيارة إسعاف دفاع مدني الى أحد المستشفيات.

واكد ان الاسرة بانتظار تقرير الطب الشرعي الذي يثق به، كما انه تقدم بشكوى الى نقابة الاطباء وشكوى الى المدعي العام.

وبين ان المدعي العام لم يوقف الطبيب في الوقت الذي قام به المحافظ بتوقيفه، وأنه تم أول أمس اخذ عطوة اعتراف بمسؤولية الطبيب عن مقتل ابنتهم.

وتاليًا نص البيان الصادر عن عشائر البستنجي الذي اطلعت عليه رؤيا نيوز :
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن عشائر البستنجي

“وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبةٌ قالوا انا لله وانا اليه راجعون”

صدق الله العظيم
لقد تابعنا باهتمام واعتزاز تفاعل الشارع الأردني ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي مع حادثة وفاة ابنتنا الدكتورة الشابة (غنوة محمود البستنجي) وأمام تساؤلات الحريصين والمحبين فإننا نضع شعبنا في صورة مايلي:

– لقد كان للتفاعل الإيجابي الكبير من ابناء شعبنا ووسائل اعلامنا الوطنية الأثر الكبير في تخفيف حزننا وتطبيب جرحنا، فنحن نؤمن إيماناً مطلقاً أن شعبنا عظيم وحريص وأن مصابنا هو مصاب كل أردني وأن الفئة الضئيلة المسيئة التي استهانت او شهّرت عبر بعض الصفحات والتي سنقاضيها على ذلك لاتمثل شعبنا ولا أخلاقنا.

– لقد تعاملنا من اللحظة الأولى مع الحدث الجلل بكل مسؤولية وطنية واجتماعية وأخلاقية ودينية، وبكل إيمان بالوطن ومؤسساته وسيادة القانون وضبطنا كل غضب او رد فعل عنيف من أبناء العشيرة، لاسيما وأن جاهةً كريمةً من أبناء الوطن المقدّرين قد حضرت وأُعطيت (عطوة اعتراف عشائرية) وفق الأصول ، فأودعنا القضية لدى القضاء المختص ولدى نقابة الأطباء الاردنيين “وهي جهات نقدّرها ونثق بها”.
– إننا وأمام اتساع فتق الرقابة والمساءلة والأخطاء الطبية على الرتق نؤكد أننا ماضون في هذه القضية الوطنية العامة حتى النهاية وإننا رغم ثقتنا بمؤسساتنا لن نقبل أو نتساهل مع أي تخاذل او تقصير او اختلال فالقضية قضية وطن وأرواح بريئة وقضية كل الأردنيين، متسلحين بمؤسساتنا وإيماننا بقضائنا العادل والنزيه وبموقف شعبنا الذي غمرنا بحرصه وتبنّيه للقضية؛ راجين الله أن تكون الفاجعة التي حلّت بنا بفقداننا شابة بريئةً عزيزةً مقدّرةً قضت حياتها في البر ومساعدة المحتاجين عنواناً لمرحلة جديدة تحمي أرواحاً بريئةً أخرى تنتظر اليوم على قائمة الموت دون سبب غير الاستهتار بالأرواح وضعف الرقابة والمساءلة ، علّها تكون صدقةً عن روحها الطاهرة كما كانت قريناتها التي تبرعنا بها لوجه الله والوطن.

– نشكر كل أردني حر عبّر عن وجع وحرص واهتمام ونعاهدكم أننا سنظل ككل الاردنيين الشرفاء على قدر المسؤولية الوطنية وفي مقدمة المدافعين عن كل حق وكرامة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى