تعليم وجامعات

ورشة حول المستحضرات التجميلية في العلوم والتكنولوجيا

نظمت كلية الصيدلة، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة بجامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الخميس، ورشة عمل بعنوان: “المستحضرات التجميلية..والتجميلية الصيدلانية من الفكرة إلى التنفيذ”.

وبين عددٌ من المختصين في مجالات المستحضرات التجميلية والصيدلانية والغذاء والدواء للطلبة المشاركين في الورشة الاستخدامات الموضوعية للمستحضرات التجميلية بطرق فعالة.

كما تضمنت الورشة محاضرات للتعريف بالمستحضرات التجميلية الصيدلانية وأسس تداول المستلزمات الطبية والمعقمات والمطهرات، ونظام فحص الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى أسس التصنيع الجيد لمواد التجميل.

وقالت نائب رئيس الجامعة، الدكتورة سهاد الجندي، إن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار تحقيق رسالة الجامعة في تعزيز البحث العلمي والخدمة المجتمعية، مثمنةً جهود كلية الصيدلة بمتابعة آخر المستجدات البحثية والعلمية والعملية وتبادل الخبرات في مجال العلوم الصيدلانية وتطبيقاتها.

بدوره، أكد عميد كلية الصيدلة في الجامعة، الدكتور ساير العزام، أهمية الورشة التي يقدمها أصحاب الاختصاص من مؤسسات رائدة في الأردن في مجالات المستحضرات التجميلية الصيدلانية، مشيرا إلى أن التطور بهذا المجال أساسه جودة النظام التعليمي، بالتشارك مع مؤسسات الدولة التي تبذل جهودًا واضحة بهدف الارتقاء بقطاع العلوم الصيدلانية والدوائية ورفع مستوى الإنتاجية.

بدورها، قالت مساعد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ربى قسوس، إن المؤسسة باعتبارها المرجعية الوطنية المسؤولة عن الرقابة على الدواء وأية مستحضرات أو أجهزة لها علاقة بالإنسان، تعمل على تطوير أسس تداول المستحضرات التجميلية والتجميلية الصيدلانية وتحرص على ضمان سلامة الغذاء وجودته وصلاحيته للاستهلاك البشري في جميع مراحل تداوله وضمان سلامة الدواء وفاعليته، بالإضافة إلى الأجهزة والمستلزمات الطبية والمعقمات والمطهرات وأسس التصنيع الجيد لها، لتتوافق مع المستجدات العالمية كافة في فعاليتها وجودتها ومأمونيتها.

وأكدت رئيس الجمعية العلمية الكيميائية الأردنية، الدكتورة عبير البواب، أهمية الورشة، كونها ملتقى للخبراء من تخصصات مختلفة، منها علم الكيمياء، وهي فرصة للالتقاء بين العاملين في المجال لتبادل الأفكار والتعليم وإرشاد الطلبة، وتوطيد العلاقات بين مختلف المؤسسات المعنية.

من جهتها، قالت منسقة الورشة، الدكتورة شيرين العساف، إن الورشة تكسب الطلبة المشاركين، فيها مهارات تطبيقية متعلقة بمجالات المستحضرات التجميلية والتجميلية الصيدلانية، مؤكدةً أنها خطوة لضمان استدامة العلم وتحديثه ليواكب المستجدات والمتغيرات، وأهمية مطابقة احتياجات الطلبة وتأهيلهم لدخول سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى