تعليم وجامعات

ورشة عن المحاكمات الصورية بآل البيت

نظمت كلية القانون في جامعة آل البيت بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخابات، اليوم الأربعاء، ورشة تدريبية حول المحاكمات الصورية الانتخابية .

وأشار عميد كلية الحقوق الدكتور سامر دلالعة إلى أهمية الورشة والتي تفتح الآفاق أمام طلبة كلية القانون بالجامعة لتبادل المعرفة والخبرة القانونية في مجال الانتخابات في الأردن وإضافة خبرات عملية ومعرفية مع الخبرات التعليمية لديهم .

وأوضح منسق الورشة التدريبية في كلية القانون الدكتور عبدالله السوفاني، أن الورشة جاءت بهدف تعريف طلبة الجامعة بشكل عام وطلبة كلية القانون بأحكام وإجراءات المحاكمة الصورية التي ستعقدها الهيئة المستقلة للانتخابات في آذار المقبل، مؤكداً أن الورشة هي بداية البرنامج التدريبي لإعداد الطلبة للدخول إلى غمار المسابقة على مستوى الجامعات الأردنية.

وتناول المستشار والخبير القانوني طلال عليمات المشاركة السياسية للشباب والتعديلات التي طرأت على قانوني الأحزاب السياسية والانتخاب في إطار مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.

وتحدثت المحامية حلا الزعبي من الهيئة المستقلة عن نشأة الهيئة المستقلة للانتخاب ورؤيتها ورسالتها وكذلك الهيكل التنظيمي للهيئة المستقلة للانتخاب والإطار القانوني الناظم للهيئة المستقلة للانتخاب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى