مجتمع

ورشة في مياه اليرموك تبحث مشروع تقليل الفاقد المائي في اربد

نظمت شركة مياه اليرموك بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية، اليوم الاثنين، ورشة لمناقشة مشروع تقليل الفاقد المائي في محافظة اربد.

وقال مدير عام الشركة المهندس احمد البطاينة، إن هدف الشركة هو العمل على تقليل الفاقد بنسبة 2.5 بالمئة خلال عام 2023، وهو ما يرتبط بمختلف القطاعات داخل الشركة من خدمات زبائن وتشغيل وصيانة وإنتاج مائي، مشيرا إلى سعي الشركة لتوفير كافة المتطلبات وأشكال الدعم اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

وناقشت الورشة خطة العمل التي ستقوم بها شركة مياه اليرموك لتحقيق تخفيض فاقد المياه من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الممولة من الوكالة الأميركية وعدة جهات دولية لتأهيل شبكات مياه مدينة اربد، إلى جانب إعادة تأهيل الوصلات المنزلية في كل من مناطق الصريح وحوارة بتمويل من الوكالة اليابانية “جايكا”.

وبين البطاينة، أنه من المقرر توقيع اتفاقية جديدة (FARA13) مع الوكالة الأميركية خلال الشهر الحالي تهدف إلى تقليل الفاقد من المياه، وتشمل الاتفاقية استبدال معظم العدادات المنزلية المتعطلة والقديمة وتوفير عدادات للمشتركين الجدد إضافة إلى طرح عطاءات صيانة لجميع الكسور في الشبكات لتقليل الفاقد والهدر المائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى