احداث اقتصاديةاقتصاد

وزارة الاقتصاد الرقمي دأبت على تعزيز البيئة الداعمة في مجال استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي

اختتمت في عمان أعمال ملتقى قبة الابتكار الدولي للتطوير والتنمية المستدامة في نسخته الخامسة تحت عنوان: “الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية في القطاع المالي والمصرفي”.

وعقد الملتقى تحت رعاية رئيس الوزراء بشر الخصاونة مندوبا عنه وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة والذي ألقى عنه كلمة الرعاية الأمين العام للوزارة عطوفة عبد القادر البطاينة.

وحضر عدد من سفارتي جمهورية العراق ودولة ليبيا لدى الأردن وممثلون عن القطاعات المالية والمصرفية.

وشددوا على ضرورة توسيع أطر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية وذلك من خلال محاور الملتقى.

ولفت البطاينة الى أن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة دأبت على تعزيز البيئة الداعمة والبنية التحتية في هذا المجال انطلاقا من دورها الريادي الكبير في دعم التحول الرقمي في مختلف القطاعات وإيماناً منها في ترسيخ التشاركية والتشبيك الفاعل مع كل القطاعات المعنية بما يساهم في النهوض بواقع الاقتصاد الوطني.

من جهته، أشار رئيس الملتقى موسى شتوي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأردني إلى أنه وبحسب دراسة الحالة الاقتصادية في الأردن والمنطقة الى أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات وضرورة التحول الرقمي الذي يعود بالنفع على السياسة الاقتصادية الوطنية.

من جهته، أشار المدير العام لقبة الابتكار للاستشارات والتدريب ورئيس اللجنة المنظمة راني العمري، إلى التحديات التي تواجه إقامة مثل هذه الملتقيات الدولية التي من شأنها أن ترفع من صورة الأردن على الساحة العربية والدولية لا سيما وأن الأردن يساهم في رفد الكثير من الدول في الكفاءات والخبرات في مختلف المجالات التكنولوجية والتعليمية.

وبحث الملتقى العديد من العناوين الرئيسة، لا سيما استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم.

وسلطت جلسات الملتقى على واقع استخدام التطبيقات الذكية في هذا الإطار، كما ناقشت المحاور المتصلة في مجال استثمار التكنولوجيا المالية في القطاعات ذات الصلة والنماذج الرائدة والتجارب المميزة.

يشار إلى أن الملتقى يقام على هامشه معرض لمنتجات متجر نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل التابعة لمديرية الأمن العام، حيث يضم المعرض منتجات يدوية للنزلاء. إضافة مشاركة تجارب ريادية ناجحة أشرف عليها مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى