اخبار الاردن

وزارة التنمية تنظم فعالية لتوزيع المساعدات على الايتام المقبلين على الزواج

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع سفارة دولة الامارات في عمان، ومؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الانسانية، فعالية مبادرة توزيع المساعدات على الايتام المقبلين على الزواج والمستفيدين من البرامج التي تقدمها الوزارة، في مسرح الارينا بجامعة عمان الاهلية، تحت رعاية وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلالية وبحضور وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء سعيد بني مصطفى وسفير دولة الامارات في المملكة خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان ومحمد خوري مدير مؤسسة الشيخ خليفة آل نهيان للاعمال الانسانية.

وثمن راعي الفعالية وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة، الجهود والمساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة،في مختلف المجالات، ودعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لهذه المبادرة الكريمة بما يخفف من تكاليف الزواج وتقديم مساعدة مالية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، مثلما ثمن النهج الجديد لوزارة التنمية الإجتماعية بالاهتمام بالأسرة الاردنية. وبين شرعية واهمية الزواج في حياة الشباب ودور الشباب في بناء الأسرة الواحدة.

فيما أشادت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، بدعم دولة الامارات العربية الشقيقة للمبادرة، التي تركز على تعظيم قيمة الاسرة التي تعتبر اللبنة الاساسية في بناء المجتمع.

وأكدت أن رابطة الزواج من أقوى الروابط الاجتماعية التي يقوم عليها بناء المجتمع، مشيرة إلى أن اطلاق مبادرة مساعدة الأيتام المقبلين على الزواج ونجاحها يعكس روح التعاون والتكافل الاجتماعي ويعزز ثقافة بناء الأسرة، ونتطلع الى مزيد من العمل التطوعي الاجتماعي في مثل هذه المبادرات.

واشارت بني مصطفى إلى أن أهمية التمسك بالاخلاق والقيم ومرتكزات العائلة العربية ، مشددة على أن المجتمع يصلح بصلاح الاسرة .

من جانبه قدم مدير مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية، التهاني والتبريكات الى الشباب المقبلين على الزواج.

وأكد أهمية مثل هذه المبادرات، مشدداً على حرص المؤسسة على دعم مثل هذا النوع من المبادرات التي تساهم في تقديم الدعم للفئات الأكثر هشاشة.

كما اشتمل الحفل، الذي أقيم بحضور حاشد من أهالي المقبلين على الزواج، على الاناشيد الدينية.

وتأتي هذه المبادرة بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية في الإمارات العربية المتحدة، وبالتنسيق ما بين سفارة الإمارات العربية المتحدة في عمّان ووزارة التنمية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى