احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

وزارة الزراعة تعمل على إنشاء مصنع لمعالجة الصوف في القطرانة

قال وزير الزراعة خالد الحنيفات، الثلاثاء، إن الوزارة تعمل على إنشاء مصنع لمعالجة وتصنيع الصوف بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأضاف خلال جولة في البادية الجنوبية، ولواء القطرانة، أنه جرى اختيار منطقة القطرانة والأبيض لإنشاء المصنع لأنها تقع وسط البوادي الثلاثة، مما يسهم في الاستفادة من كميات الصوف من الأغنام المحلية ومعالجتها. لأغراض التصدير والتصنيع مما يفيد مربي الأغنام ويوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، إضافة إلى الحفاظ على البيئة من تأثير إتلاف الصوف في المناطق الصحراوية والأودية.

وأشار الحنيفات خلال تفقده لمشروع تشجير الخط الصحراوي وغابة القطرانة إلى أن المشروع يشكل قصة نجاح حقيقية بعد توقيع اتفاقيات خلال العام الماضي مع عدد من الشركات للاستفادة من المياه المعالجة في تحقيق الاستدامة لهذا المشروع، والتي تمتد على مسافة 150 كيلومترا.

ولفت النظر إلى استمرار إنشاء الغابات على خط الصحراء. خاصة بعد نجاح غابة القطرانة واستخدام تقنيات الزراعة وأصناف الأشجار التي تتناسب مع طبيعة المنطقة والظروف الجوية الصعبة.

والتقى الحنيفات بحضور متصرف القطرانة أسعد اللصاصمة ومدير الصندوق الهاشمي جمال الفايز، عددا من المزارعين ومربي الأغنام في الميدان، وجرى مناقشة عدد من المواضيع التي تخدم القطاع الزراعي في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى